+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يستعرض آخر مستجدات المشاريع التنموية في الرفاع وتطوير عين حفيرة

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي في العام 2020 ، بحضور ممثلي الجهات المختصة.

ورحب سموه بالسادة الأعضاء مؤكدا أهمية المجلس في رصد احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم ، ومشيدا في الوقت نفسه بالجهود المبذولة في تحقيق التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ كافة المشاريع المقامة بمختلف مناطق المحافظة.

واستعرض سموه ، دراسة مقدمة من إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار حول إنشاء خطوط للمشاة في الشوارع والطرق الحيوية والتي تشهد كثافة عددية ومن بينها شوارع المساجد والأسواق وذلك لضمان سلامة المواطنين والمقيمين من مستخدمي الطريق ، مستشهداً سموه بنجاح تجربة خطوط المشاة في شارع مشتان و ما توفره من بيئة آمنة لمرتادي هذا الشارع ، موجهاً سموه بضرورة الأخذ بهذه التجربة وتطبيقها في الشوارع الحيوية بالرفاع مثل شارع الشيخ علي بن خليفة و شارع الشيخ محمد بالرفاع.

وبحث سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، آخر مستجدات المشاريع التنموية والخدمية والصحية والتعليمية بمنطقة الرفاع و ما وصل اليه سير العمل بها ، مؤكدًا سموه ضرورة العمل على استكمال هذه المشاريع تحقيقاً لتطلعات أهالي الرفاع والمحافظة الجنوبية ، كما اطلع سموه على آخر ما وصل اليه مشروع تطوير منتزه وعين أم غويفة ، نظراُ لما تمثله هذه العين من إرث تاريخي في المنطقة ولأهالي الرفاع مؤكداً سموه على أهمية الحفاظ على المواقع التاريخية والحفاظ عليها بما بتناسب مع أهميتها ورمزيتها .

واستمع سموه لإيجاز عن خطة المحافظة الجنوبية في تطوير عين حفيرة وصيانتها والمحافظة عليها بما يعكس عمقها التاريخي وقيمتها الحضارية لتعزيز مكانة المحافظة الجنوبية كواجهة سياحية متميزة نظراً لما تحتويه من تاريخ عظيم.