+A
A-

1000 دينار هدية الجامعة الأهلية للطلبة الجدد

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في برامجها الأكاديمية للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ، وذلك بالتزامن مع تدشين منصة لتسجيل الراغبين بالالتحاق بالجامعة أو التعرف على برامجها الأكاديمية في مجمع سيتي سنتر، بالطابق الأرضي بالقرب من مدخل 3، والتي سوف تنطلق فعالياتها اليوم الاربعاء الموافق لـ 22 من شهر يناير 2020 ولمدة 6 أيام متتالية بهدف تعريف الزائرين والمهتمين من المواطنين والمقيمين والخليجيين ببرامج الجامعة بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وكشفت الدكتورة ثائرة محمد الشيراوي مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق عن مفاجأة جديدة للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة وبمناسبة حصول الجامعة الأهلية على شهادة الاعتماد المؤسسي والأكاديمي من مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين، حيث تقدم المنصة "فوجر" بقيمة 1000 دينار بحريني كهدية للطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق ببرنامج البكالوريوس مضافة إلى نسبة التخفيض المستحقة لهم طبقا لمعدلات الثانوية العامة والتي تصل إلى 50%.

وأوضحت مساعدة رئيس الجامعة أن أبواب القبول للطلبة الجدد ستكون مفتوحة في منصة الجامعة بالسيتي سنتر وكذلك في الحرم الجامعي، مؤكدة على أن الجامعة تطمح في استقبال عددا من الطلبة الباحثين عن التميز والابداع والانفتاح على تعليم يتصف بالمستوى العالمي. كما نوهت إلى ترحيب الجامعة بالطلبة المنتقلين من الجامعات الأخرى وتوفر الخدمات التوجيهية لهم والارشادية فيما يتعلق بالتخصصات المناسبة لهم أو من ناحية معدلاتهم الأكاديمية.

وقالت الدكتورة الشيراوي بأن الجامعة الأهلية حاصلة بجدارة على شهادة الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي وتتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي طبقا لنتائج هيئة جودة التعليم والتدريب، وهي من أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات، مشددة على حرص قيادة الجامعة على التعاون المستمر مع المؤسسات ذات العلاقة وخصوصا مجلس التعليم العالي بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم.

وأوضحت الشيراوي أن الجامعة وبهدف اجتذاب الطلبة المتميزين والجديرين بالتعليم الرائد، تقدم تخفيضات جزئية للمتفوقين في المرحلة الثانوية، فتقدم للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 20% من الرسوم الدراسية، وللطلبة الحاصلين على نسبة 90% تخفيضات جزئية تعادل 25% من الرسوم الدراسية، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 50% من الرسوم الدراسية. ونوهت إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من تخفيضات جزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة.

وذكرت بأن طلبة الجامعة الأهلية يمثلون جميع فسيفساء المجتمع البحريني بتنوعه الثقافي والاجتماعي، بالإضافة إلى تميزها الآخر باحتضانها لطلبة من جنسيات متعددة  من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والجمهورية الفرنسية والعديد من دول العالم الأخرى، ما ينعكس إيجابا على البيئة الجامعية وقيم التسامح والتآلف فيما بين افرادها والطلبة أنفسهم من خلال فرص التفاعل والاحتكاك بأنماط متعددة من الثقافات والاهتمامات والتجارب الإنسانية.