العدد 4117
الأربعاء 22 يناير 2020
نبض العالم علي العيناتي
ما تبقى من البريميرليغ
الأربعاء 22 يناير 2020

أكد المدرب الاسباني لمانشستر سيتي الانجليزي بيب غارديولا أن هدفه الآن تأمين مركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم القادم في إشارة واضحة وصريحة إلى أن البيب قد رفع راية الإستسلام باكرًا أمام كبرياء وعنفوان ليفربول الذي لم يعد يفصل بينه وبين لقب البريميرليغ سوى أيام معدودات!

وعلى سياق متصل.. فإن ليفربول أصبح بحاجة للفوز في أربع مباريات فقط من أصل 13 مباراة متبقية ليعلن تتويجه الرسمي.. وإن حدث وأن تمكن الريدز من الفوز بالمباريات المطلوبة بشكلٍ متتال فهذا سيعني حسم الدوري الانجليزي قبل 9 أو 8 جولات من النهاية.. وقد يكون هذا السيناريو الأول الذي ينتهي بهذه الطريقة السهلة في جميع الدوريات الكبرى عبر التاريخ!

مع فقدان الإثارة والحماس في الصراع على لقب البرميرليغ يبدو أن الأضواء ستسلط أكثر على الفرق التي ستتقارع من أجل المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال.. حيث سيكون الصراع محتدمًا بين ستة فرق لنيل مقعدين من الأربعة المؤهلين خصوصًا بعد ضمان ليفربول المقعد الأول واقتراب مانشستر سيتي من حسم المقعد الثاني.. إذ سيتنافس كلاً من ليستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد وبدرجة أقل توتنهام وسيزاحم هذه الفرق شيفيلد يونايتد وولفرهامبتون.. ويبدو من الصعب جدًّا التنبؤ بالمتأهلين حتى ولو كانت المؤشرات الأولية تعطي الأفضلية لتشيلسي وليستر بشكل أكبر!

إصابة راشفورد وتأكيد غيابه لمدة 3 شهور سيعقد وضعية مانشستر يونايتد كثيرًا.. لذلك المانيو أصبح بحاجة ماسة لدخول سوق الانتقالات الشتوية وجلب مهاجم جديد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه!

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية