+A
A-

الأربعاء انطلاق الجولة العاشرة لدوري الدرجة الثانية

تنطلق غدا (الأربعاء) منافسات الجولة العاشرة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك بإقامة لقاءين عند 6 مساء.

يلعب البديع مع الاتحاد على استاد الأهلي، ويلعب التضامن مع قلالي على ملعب مدينة حمد.

وتستكمل مباريات الجولة (الخميس الموافق 23 يناير الجاري)، إذ يلعب سترة مع البحرين، ومدينة عيسى مع الاتفاق، فيما يخضع المالكية للراحة الإجبارية.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة ملكاوية بدون منافس برصيد 24 نقطة جمعها من 8 حالات فوز في القسم الأول دون خسارة أو تعادل، ثم البحرين وصيفا 15 نقطة، سترة ثالثا بـ 14 نقطة، البديع 13، مدينة عيسى 13، قلالي 12، الاتحاد 8، الاتفاق 5، وأخيرا التضامن بلا نقاط.

وبالعودة إلى مباريات افتتاح الجولة العاشرة ، فإن مواجهة البديع والاتحاد تبدو متكافئة إلى حد ما، ويسعى كلا الطرفين لكسب مزيد من النقاط، خاصة للبديع الذي لا يريد هدر نقاط تبعده عن مراكز المنافسة الأمامية.

يقود الطرفين مدربان وطنيان:هشام الماحوزي مع البديع وعبدالصاحب عبدالنبي مع الاتحاد.

وفي المباراة الثانية، يبحث التضامن عن نقاطه الأولى في الدوري حتى الآن بعد أن تلقى 8 هزائم في القسم الأول، ويقوده المدرب الوطني سيد محمد جواد.

أما قلالي المتطور كثيرا هذا الموسم رفقة المدرب الوطني صديق زويد، فإنه يبحث عن 3 نقاط إضافية تقربه إلى فرق المقدمة، علما أن الفريق سيخوض بعد 3 أيام لقاء إياب ربع نهائي كأس جلالة الملك أمام المحرق، بعد أن خسر ذهابا بخمسة أهداف دون رد.

وينص نظام الصعود في الدرجة الثانية على التأهل المباشر لصاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدوري الممتاز، فيما يلعب ثالث الدرجة الثانية لقاء الملحق أمام ثامن دوري ناصر بن حمد الممتاز (ذهاب وإياب).