+A
A-

نادي مدينة عيسى..من هنا كانت بداية علي الغرير

تشكل على مسرح نادي مدينة عيسى صورة الازدهار الفني والثقافي والاجتماعي  في البحرين خلال سنوات طويلة ، وأجج هذا المسرح إبداعات الفنان البحريني وأعطى معنى لوجوده،وكان ولا يزال ذات أهمية كبرى في مسيرة المسرح البحريني، وكانت بدايات الفنان الراحل علي الغرير من نادي مدينة عيسى مثله مثل بقية الفنانين الذين اكتشفوا بحر المسرح على خشبته وسمعوا صوت المحيطات في كواليسه. على الغرير ناجى القمر من على خشبة مسرح نادي المدينة واغتسل من مياهه وابحر بأشرعته قرب شواطئه. كان له الموج والريح والصمت، والقوافي والكلام المبعثر، وليالي الشتاء. كان رحمه الله يلقي بكل حياته في قاعاته ويتقدم بجنون العاشق الى اليابسة.

ولم تقتصر مشاركة الغرير في أنشطة المسرح، بل كان أيضا من أنشط الفنانين الفاعلين في الأنشطة الاجتماعية والزيارات التي ينظمها نادي مدينة عيسى لدار المسنين ، وهي عادة سنوية يقوم بها النادي لمشاركة كبار السن أفراح العيد ومختلف المناسبات، كما أنه موهوب في العزف على "العود" وحريص دائما على التواجد في هذه المناسبات.

رئيس نادي مدينة عيسى احمد جاسم العكبري قال ان الفنان الراحل شارك في عدد كبير من المسرحيات التي قدمها نادي المدينة واشتغل مع مخرجين لا يمكن حصر أسمائهم ، وكان شعلة من النشاط ولم يتردد أبدا في تقديم اي شيء يعود بالنفع على النادي ، والصور المنشورة في موضوعكم هذا ما هي إلا نقطة من بحر