+A
A-

بالصور: الحايكي: أرجعتُ "إسكان جنوسان" لأهله وسأراقب "محسوبيات" توزيع البيوت

إلتقت النائب كلثم الحايكي مساء  الاربعاء الموافق ٢٢ يناير ٢٠٢٠ بعدد من أهالي منطقة جنوسان حيث تم مناقشة عدد من القضايا التي تهم ابناء المنطقة على صعيد الخدمات الاساسية من اسكان وبنى تحتيه ومشاريع خدميه وملف العاطلين.

وفي بداية اللقاء تقدم أهالي جنوسان بالشكر للنائب الحايكي على مجهوداتها ومتابعتها لملف مشروع جنوسان الاسكاني مؤكدين انه ولولا اهتمام النائب بالملف ما كان ليصل للخواتيم المنتظره حيث بدأ توزيع الوحدات السكنيه للمشروع على الاهالي بعد انتظار لسنوات طويله.

بدورها أكدت الحايكي أنها أدت دورها بارجاع مشروع اسكان جنوسان لاصحابه بعد ان تم تحويله لمشروع تجاري.

وشددت أن دورها توقف عند هذه النقطه وانها لا تتدخل على الاطلاق في آلية توزيع الوحدات في المشروع وهو أمر من اختصاص وزارة الاسكان وأن دورها سيكون مراقبة آلية التوزيع وفق معايير واضحه لا تشوبها المحسوبيات.

كما تطرق الأهالي لعدد من المشاكل التي تعاني منها المنطقة على صعيد الخدمات الاساسية والبنيه التحتيه وتم الاتفاق على تقديم عدد من المشاريع لرفعها للجهات المعنية بما يساهم في تطوير المنطقة وينعكس ايجابا على حياة المواطنين.

وشمل النقاش موضوع العاطلين عن العمل وامكانية التعاون مع الوزارات المختصه في سبيل ايجاد الحلول وايجاد فرص عمل مناسبه لمؤهلاتهم، واختتم الحضور النقاش بملف السجناء وامكانية الاستفادة من العقوبات البديله حيث أكدت النائب انها تولي هذا الملف أهمية كبرى وانها ستقوم بكل ما يمكن ليشمل تطبيق العقوبات البديله أعداد اكبر وشرائح مختلفه بما يساهم في تعزيز الاستقرار في المجتمع.