+A
A-

النبيه صالح يواجه شبح الهبوط للدرجة الثانية

بعد أن كان النبيه صالح يحتل المركز السابع بالقسم الأول بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة (3 نقاط) ومن خلفه بني جمرة في مؤخرة الترتيب (بدون نقاط) أصبح فريق "الجزيرة" معرضا للهبوط للدرجة الثانية في حال خسارته من بني جمرة ، وذلك في ثاني مباريات ملحق الهبوط التي ستقام الساعة 7:30 مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وكان بني جمرة بقيادة المدرب الوطني جاسم النبهان فاز على النبيه صالح بنتيجة 3/1 في المواجهة الأولى لملحق الهبوط، بعد أن قدم لاعبوه أداء رائعا، وفي حال فوزه على منافسه اليوم فإنه سيضمن البقاء بدوري الدرجة الأولى، وبحال خسارته سيحتكم الفريقان إلى المواجهة الفاصلة.

وطبق اتحاد الكرة الطائرة نظاما جديدا لتحديد هوية الفريق الهابط للدرجة الثانية بعدما وزع الفرق الثمانية على مجموعتين بناء على مراكزهم في القسم الأول لتقام منافسات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ليتأهل الأول والثاني لنصف النهائي، أما صاحبي المركز الرابع في كل مجموعة يلعبان ملحق الهبوط من ثلاث مواجهات الفائز في اثنتين يضمن البقاء والخاسر يهبط، دون الأخذ في الاعتبار لنتائج ونقاط الفرق بالقسم الأول.

وبالعودة إلى المعطيات الفنية فإن بني جمرة سيعتمد اليوم على خدمات لاعبه البرازيلي "جو" لإسقاط منافسه في ظل تميز الأخير بتخليص الكرات الهجومية، كما يعتمد الفريق على محمد ابراهيم ومحمد حماد وحسين هرونة وعلي حمزة.

أما النبيه صالح بقيادة المدرب محمد القطان فإنه يعول كذلك على المحترف الفنزويلي " فابيان مارتينيز"  بالإضافة إلى لاعبي الخبرة لديه علي مرهون وصالح مهدي ومحمد جاسم، ويسعى الفريق لتصحيح أخطائه والتفوق على منافسه، خصوصا وأنه سبق وأن فاز عليه بنتيجة 3/0 في القسم الأول.