العدد 4120
السبت 25 يناير 2020
banner
“خير البحرين حق اعيالها وبس”
السبت 25 يناير 2020

فرحت كأبناء الشعب البحريني بالتوجه الحكومي الأخير الذي يخص إنهاء عقود المستشارين والموظفين الأجانب الذين يعملون في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، فمن غير المعقول أن يبقى الموظف الأجنبي سواء كان مستشارا أو أي مسمى وظيفي آخر في مكان عمله لسنوات طويلة “مفضل وأمعزز ومكرم” ويكلف الدولة الكثير من الأموال الطائلة، وإنتاجيته محدودة جدا “حرة ومضرة”، في الآن نفسة نجد أبناء البحرين الأكفاء أصحاب الشهادات العليا والخبرات التراكمية مستبعدين ولا يجدون تلك الفرص التي توافرت للأجنبي.

“أسنين” ونحن نقول “ما يعمر الديرة إلا حصاها”، فالبحريني أحق وأجدر بنيل تلك الوظائف والمهن رفيعة المستوى فهذا وطنه ووطن أجداده، كل أملنا أن يفعل هذا القرار الذي بدورنا نشكر كل من دفع به للخروج فهو يسير في الاتجاه الصحيح، “ونبي نقمض ونفتح ونجوف” كل القطاعات الحكومية أصبحت خالية من الموظفين الأجانب.

الصورة الثانية

كعادتها سنويا تقوم الإدارة العامة للمرور بتكريم السواق المثاليين من المواطنين وذلك لرفع مستوى السلامة المرورية في المجتمع البحريني والمحافظة على أرواح الجميع من الحوادث والالتزام بقوانين وأنظمة المرور وعدم مخالفتها. نأمل من الإدارة أن تولي اهتماما أكبر بشريحة السواق الشباب الذين مضت عليهم فترة خمس سنوات دون مخالفات أو حوادث أو تجاوزات مرورية، وأن تضيفهم ضمن السواق المثاليين من الفئات الأخرى تشجيعا لهم ولبقية السواق الآخرين الذين في أعمارهم.

الصورة الثالثة

نرصد صور عمال النظافة غير الحضارية عند الإشارات المرورية وعلى الشوارع الرئيسية، فتواجدهم هذا ليس من أجل القيام بواجباتهم الموكلة إليهم، إنما للتسول وكسر خواطر السواق و”قميضة” هناك من يتعاطف معهم ويمد لهم “المقسوم” وخصوصا من قبل الجنس الناعم، لهذا المطلوب من أصحاب شركات النظافة الخاصة التي تقوم بأعمال النظافة في المحافظات الأربع تحذير العمال ومنعهم من استمرارية مثل هذه التصرفات المرفوضة التي قد تعرض أرواحهم للخطر وفي نفس الوقت تسبب مشاكل مرورية للسواق عند تلك التقاطعات المزدحمة.

كذلك هناك عمالة من جنسية آسيوية معروفة تقوم ببيع منتجات مختلفة في تلك الأماكن الحساسة وعلى الجهات الأمنية المختصة منعهم وعدم تركهم يسرحون ويمرحون وسط المركبات ويتسببون في إحداث إرباك وتعطل للحركة المرورية. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .