+A
A-

"الجعفرية" تعرض "تركة العصفور" للمزايدة

شرعت إدارة الأوقاف الجعفرية عبر حسابها على "انستغرام" بعرض مخزونها من أرضيات السيراميك والبازلت والجرانيت للمزايدة للفترة من 22 يناير وحتى 29 يناير.

ودعت الإدارة الراغبين في التقدم على العطاءات والاطلاع على العينات المعروضة إلى زيارة مقر الإدارة الرئيسي في المنامة خلال أيام الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحاً وحتى 1 مساءاً.

وبلغت كمية الأرضيات المعروضة 2553 صندوقاً بمساحة بلغت 68 ألفاً و835 متر مربع.

وشملت المعروضات:"السيراميك الأزرق البوردر، وبازلت القبور، والجرانيت، وبازلت بوشمر وجرانيت برينو، إضافة إلى جرانيت ملقا والسيراميك المزخرف".

وأثار خبر إعلان المزايدة تساؤلات عدة في الأوساط العامة حول الأسباب التي دفعت الإدارة لاتخاذ هذه الخطوة، وكيف ستستثمر الإدارة أموال عائدات بيع هذه الكمية من الأرضيات؟.

يأتي ذلك في وقت أطلق فيه الرئيس السابق لإدارة الأوقاف الجعفرية محسن العصفور حملة لإعمار 900 مسجد ومأتم ومقبرة ووقف ضمن الخطة الشاملة لتطوير وإعمار دور العبادة من المساجد والمآتم والحسينيات، بالتزامن مع الذكرى التسعين لتأسيس إدارة الأوقاف الجعفرية.

وفي سبيل تأمين التجهيزات اللازمة لتنفيذ هذه الحملة عمد لشراء كميات كبيرة من الأرضيات؛ لاستخدامها في مشروع التطوير وإعادة الإعمار، وتخزين غير المستخدم منها في عدد من المواقع التابعة للإدارة.