+A
A-

"التربية" تنهي إجراءات توظيف معلمات عاطلات منذ أكثر من 10 سنوات

من المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم يوم غد بفتح أبوابها  لأستقبال 145 الف طالباً وطالبة بالمراحل التعليمية الأبتدائية والإعدادية والثانوية بالمدارس الحكومية، وذلك بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2020/2012، حيث أنهت وزارة التربية والتعليم إجراءات توظيف لعدد من المعلمات الجدد للعام الدراسي 2020/2021 والذي مضى على تخرجهم من الجامعة أكثر من 10 سنوات بمختلف التخصصات التربوية.

وأشارت المصادر التربوية لـ"البلاد" بأن وزارة التربية والتعليم قامت بتعيين معلمات جدد في المدارس الحكومية، وذلك بعدما أنهت إجراءات التوظيف لشغل وظائف معلم للعام الدراسي الجاري.

وبينت المصادر إلى أن الوزارة تواصلت مع العاطلات عن العمل بعدد من التخصصات التي بحاجة الوزارة لها، وهن سبق أن أمتحن بداية العام الدراسي، وذلك في ضوء احتياجات الوزارة واستعدادا لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.

والجدير بالذكر إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بالأعلان عن التقدم لشغل وظائف سلك التدريس بوزارة التربية والتعليم لتقدم العاطلين للامتحان التحريري بداية العام الدراسي.

ويشترط  التعيين في الوظائف العامة  على المتقدم لشغل وظيفة معلم المتقدم بحريني الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويشترط حصوله على البكالوريوس أو الليسانس، مع معادلة شهادة البكالوريوس في حال صدورها من غير جامعة البحرين.

وجاء ذلك، خصوصا في ظل تقاعد أكثر من 3700 موظف خرجوا ضمن التقاعد الاختياري؛ إذ نفذت  وزارة التربية والتعليم برامج تدريبية متعددة للاستفادة من القوى البشرية في قطاعات ومدارس الوزارة المختلفة لتغطية الاحتياج الناجم عن التقاعد الاختياري، ووظفت الوزارة 900 معلم ومعلمة بداية العام الدراسي الجاري.

والجدير بالذكر إلى أن صحيفة"البلاد" نشرت لأكثر من مرة حاجة بعض الفصول الدراسية إلى معلمات ومعلمين، وذلك لعدد من الشكاوى التي رفعها أولياء أمور لمندوبة الصحيفة.