+A
A-

"أحمر اليد" يفقد بطاقة النهائي الآسيوي

فقد منتخبنا الوطني فرصة بلوغ المباراة النهائية للبطولة الآسيوية لكرة اليد 19 بعد خسارته أمام نظيره القطري بنتيجة (28/24) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتأخر قطر بفارق ثلاثة أهداف (11/14)، وبذلك سيلعب منتخبنا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت أمام المنتخب الياباني. وفي مباراة الدور نفسه، بلغ كوريا المباراة النهائية بعد تفوقه على اليابان (32/34).

ولم يقدم منتخبنا المستوى المنتظر منه في المباراة رغم نجاحه في فترات عديدة من تحقيق عودة قوية ومجاراة نظيره القطري، إلا أن الأخطاء المستمرة في الجانب الهجومي وعدم استغلال الفرص وتسجيله للأهداف كلفته الخروج بالخسارة.

عودة لمجريات المباراة، بداية غير متوقعة من منتخبنا الوطني الذي وقع في أخطاء دفاعية وهجومية بشكل مستمر خلال الدقائق الست الأولى والتي مكنت قطر من أخذ فارق 5 أهداف (0/5)، ليتدخل مدربنا بطلب وقت مستقطع. تحسن الأداء بشكل تدريجي مع صحوة حارسنا محمد عبدالحسين والقوة الهجومية لعلي ميرزاوحسين الصياد وجاسم السلاطنة وأحمد المقابي ويتقلص الفارق لهدف (6/5) إلا أن قطر سرعان ما عاد لتوسيع الفارق لثلاثة أهداف (5/8) وسط أخطاء لمنتخبنا ونقص عددي في صفوفه.

استمر السجال وفارق الأهداف كان لمصلحة قطر مستغلاً ضعف التغطية الدفاعية لمنتخبنا وعدم استغلال النقص العددي في قطر وإخفاقه في إحراز الفرص التي سنحت له، ليتمكن بعدها لاعبينا بتألق حارسنا عبدالحسين وتفعيل الأجنحة هجوميًا لأحمد جلال ومهدي سعد والسلاطنة من الخلف والصياد من رمية جزاء، في إضافة الأهداف وتقليص الفارق لهدفين (12/10) إلا أن قطر أنهى الشوط لصالحه (11/14).

وفي الشوط الثاني أحرز لاعبنا علي ميرزا ومهدي سعد هدفين وفارق الأهداف الثلاثة لقطر (13/15) ليتحصل علي ميرزا على البطاقة الحمراء بعد مرور 4 دقائق.

منتخبا بدا أفضل فنيًا من الشوط الأول وظهر بصورة جيدة في الجانب الدفاعي ببعض الفترات وتألق مستمر للحارس عبدالحسين، وفي الهجوم كان منوعًا عبر الجناح مهدي سعد واختراقات أحمد المقابي وتصويبات الصياد المباغتة ليعود منتخبنا بتقليص الثلاثة أهداف إلى هدف مع الدقيقة 13 (17/18) إلا أن أخطاء منتخبنا الهجومية أعطت قطر الأفضلية لكسب الفارق من جديد مع الدقيقة 19 (17/21).

هبط أداء منتخبنا نوعاً ومعه وعانى كثيراً في اجتياز دفاع قطر ولم يستثمر فرص التسجيل رغم محاولات محمد ميرزا وأحمد جلال بالتسجيل وحينها قطر كان يسجل والنتيجة حينها (20/24) مع الدقيقة 22. نجح منتخبنا في الدقائق المتبقية من تسجيل الأهداف وتقليص الفارق لثلاثة (22/25) إلا أن لضيق الوقت وتقبل شباك مرمى عبدالحسين للأهداف القطري خرج منتخبنا بالخسارة.

 

تحديد المراكز

في مباريات تحديد المراكز، تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره الإيراني (26/29)، ليحتل الإمارات المركز الخامس وإيران السادس. وفي مباراة أخرى، خرج المنتخب السعودي بالمركز السابع بعد تغلبه على صاحب الأرض والجمهور الكويت الذي احتل المركز الثامن (19/24).

 

مسك الختام

سيكون يوم الاثنين مسرحاً لمسك ختام البطولة الآسيوية، إذ ستقام أولاً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع منتخبي اليابان و البحرين في تمام الساعة 4.30 مساءً، وتعقبها المباراة النهائية التي ستجمع بين المنتخبين كوريا وقطر وذلك عند الساعة 6.30 مساءً.