+A
A-

مصدر بسفارتنا في تركيا: الزلزال بعيد والبحرينيون بخير

أبلغ مصدر بسفارة مملكة البحرين في تركيا "البلاد" بأن المسافرين البحرينيين المتواجدين حاليًا في تركيا بخير، ولم يتم تسجيل أية بلاغات تتعلق بالمسافرين إثر الزلزال الذي ضرب بلدة سيفريس "شيفرجة" في مقاطعة إيلازيغ الشرقية قرابة الساعة التاسعة مساءً، مشيرًا إلى أن تلك المقاطعة من المناطق البعيدة المجاورة لسوريا فيما أكثر السياح البحرينيين يقصدون اسطنبول وبورصا وطرابزون.

ووفق أحدث المعلومات، فإن قرابة 20 شخصًا لقوا حتفهم جراء الزلزال الذي بلغ قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر وإصابة قرابة من 500 شخصإضافة إلى محاصرة العديدين تحت أنقاض المباني.

واتصلت "البلاد" بعدد من المكاتب السياحية التي تنظم رحلات إلى تركيا حيث أكدوا أن المسافرين البحرينيين بخير لا سيما وأنهم يتواجدون في المناطق السياحية في وسط وشمال تركيا، وعلى الخصوص في طرابزون وأوردو بالإضافة إلى اسطنبول وأنطاليا والعاصمة أنقرة.

ومن جهته، قال ممثل شركة النقاء للسفر والسياحة مقداد درويش أن معظم مسافريهم عادوا من تركيا قبل أيام، ومع الاتصالات والتواصل الشركات السياحية التركية والمسافرين المتواجدين حاليًا فإن الأمور مطمئنة والجميع بخير، لافتًا إلى أن الإقبال هذه الأيام انخفض بشكل كبير بسبب كثرة العروض من ناحية، ورسوم التأشيرة التي تبلغ 60 دولارًا "حوالي 23 دينارًا"، كما أنه من غير المتوقع أن تنشط الحجوزات إلى تركيا خلال الأيام المقبلة.

ومما تجدر الإشارة إليه أن الزلازل تعتبر من الظواهر الشائعة في تركيا، وتبع الزلزال الأخير هزات قوية شعر بها السكان في دول مجاورة كسوريا ولبنان وإيران.