+A
A-

لعب "القمار" بالهملة الصناعية "عيني عينك"

يفترش 4 من البنغاليين الأرض ليلا أمام مدخل أحد الكراجات في منطقة الهملة الصناعية، يلعبون الورق مقابل المال "قمار"، فيما يلتف حولهم مجموعة من نفس جلدتهم للتشجيع أو انتظار دورهم، "عيني عينك"، وتتم المحاسبة ليدفع الخاسر المبلغ المتفق عليه عقب كل شوط.

اقترب مندوب "البلاد" من "اللاعبين" محاولا فتح حديث معهم دون أن يعلموا بأنه صحفي، وطلب منهم إشراكه باللعب، (...) ضحكوا وقالوا: لا تستطيع فهم لعبتنا، فهي خاصة بالبنغاليين.

قال أحدهم "تسمى لعبتنا (تاش)، وعندما تكون عن المال نطلق عليها اسم (جوا)، وهي بسيطة لكنني لا استطيع شرحها لك".

وواصل مندوب الصحيفة حديثه معهم بالقول: لكن هذا حرام، لا يجوز اللعب مقابل المال ليجيبه أحدهم: كل شوط يدفع الخاسر دينار واحد فقط، في إشارة إلى صغر المبلغ.

المنظر، والمكان، وطريقة الإجابة تشير إلى عدم الخوف من القانون، وكأنهم غير آبهين بأحد.

يقول صاحب إحدى الورش في المنطقة يدعى نايف الشمري أنه لم يلاحظ أن العمال يلعبون الورق، لكنه أضاف "هم بصراحة مسيطرون على المنطقة، يعيثون فيها الفساد، ويفعلون ما يحلوا لهم".

وتابع "رأيت كثيرا منهم يشرب الكحول في الأزقة ودائما ما نجد أمام المحل وبالقرب منه الزجاجات الفارغة، لكنني لم أر يوما أحدهم يلعب الورق".

إلا أن صاحب عمارة بالمكان "أبو فهد" قال أنه رأى عمالا يلعبون الورق أكثر من مرة في فترات المساء، لكن لم يخطر بباله أنهم يلعبون "القمار".

وتابع "تستطيع الجهات المعنية ضبطهم بالجرم المشهود بسهولة، فهم يلعبون عيني عينك".