+A
A-

بالفيديو: الطلبة يرتدون ملابس ثقيلة بيوم العودة للمدارس

- 202 مدرسة حكومية تستقبل طلبتها

بعد انقضاء عطلة منتصف الفصل الدراسي التي امتدت لأسبوعين استقبلت 202 مدرسة حكومية  145 ألف من طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، وقرعت أجراس المدارس اليوم الاحد معلنة عودة الطلبة الى مقاعدهم الدراسية لتنطلق رحلة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2019-2020).

ولوحظ ارتداء الطلبة ملابس ثقيلة اليوم بسبب برودة الجو.

ويمتد الفصل الدراسي الثاني لهذا العام ل 70 يوم دراسيا فقط، لن تتخلله اجازات رسمية سوى تعويض لإجازة يوم العمال 1 مايو والتي ستصادف يوم الجمعة ليعوض الطلبة عنها بعطلة يوم الاحد 3 مايو 2020. ليعود الطلبة مباشرة يوم الاثنين 4 مايو لتقديم الامتحانات النهائية.

وحسب خريطة العام الدراسي التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم فستكون امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني من الأربعاء 1 أبريل إلى الخميس 30 أبريل 2020م.

 وسيكون اخر يوم دراسي لطلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي 7 مايو، وستنطلق الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للحلقة الثانية من التعليم الأساسي من الاثنين 4 مايو الى الاثنين 11 مايو، اما الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة الإعدادية ستكون من الاثنين 4 مايو الى الثلاثاء 12 مايو وستكون الامتحانات لطلبة المرحلة الثانوية والمسائي من الاثنين 4 مايو الى الخميس 14 مايو.

وستكون امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية وطلبة المسائي من الاثنين 22 يونيو الى ال احد28 يونيو.