+A
A-

خلف والنعيمي يتفقدان مشاريع "سابعة الجنوبية"

تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بدأت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع مجلس النواب تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار المشاريع البلدية المشتركة بمختلف مناطق مملكة البحرين بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وقام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف وسعادة النائب د.علي ماجد النعيمي بتفقد مشاريع الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، حيث أوضح سعادة الوزير أن الوزارة انتهت من تطوير نظام تصريف مياه الأمطار بمنطقة جري الشيخ في مجمع 924 طريق 2419.

وأضاف م.عصام خلف أن الوزارة قامت بتغيير أقطار الأنابيب من 600 إلى متر، مما يزيد طاقة تصريف مياه الأمطار ويقلل من عملية الانسداد والصيانة، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء مؤخراً من إضافة 3 نقاط لتصريف مياه الأمطار في المنطقة وربطها بالشبكة الرئيسية.

ومن جانب آخر قام سعادة الوزير بالاطلاع على استراحة جري الشيخ، حيث أوضح بأن الوزارة ستقوم بأعمال تطوير للاستراحة، وذلك بإضافة عدد من الكراسي الخشبية وزراعة عشب طبيعي في بعض المناطق، لافتاً إلى أن مساحة الاستراحة تبلغ حوالي 974 متر مربع، وستكون أعمال التطوير بإبقاء مساحة للعب الأطفال مع زراعة باقي المساحة بالعشب الطبيعي وأنواع أخرى من الأشجار والصباريات، إضافة الى تظليل منطقة الألعاب " مشيرا الى أن جميع المشاريع ذات الطابع الخدمي والتي تعنى بتطوير البنى التحتية والمرافق والارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة في شتى المجالات في مناطق البحرين تقدم من أجل المواطنين وبناء على احتياجاتهم.

من جهة أخرى صرح سعادة الوزير بأن الوزارة قامت بعدد من المشاريع متعلقة بمياه الامطار بمنطقة وادي السيل وذلك على 3 مراحل، حيث تضمنت المرحلة الأولى حفر معبر مائي من وادي السيل إلى شارع ولي العهد، فقد تم إنشاء خزان تحت الارض بطول 6 م وعمق 6 م وعرض 5 م، كما تم توسيع حوض تجمع مياه الأمطار على شارع ولي العهد.

وقال م.عصام خلف إن المرحلة الثالثة تضمنت تنفيذ مشروع شبكة تصريف مياه الأمطار بوادي السيل وربط شبكة وادي السيل بالحوض الواقع شمال غرب المنطقة .

فيما أوضح وزير الأشغال وشؤون البلديات أن المرحلة الثالثة اشتملت على المشاريع الداخلية وذلك بتعديل مستوى الطرق وفتح الأرصفة مقابل أسواق الامن العام بوادي السيل، عدا عن إنشاء شبكة داخلية لتصريف مياه الأمطار، وإعادة رصف بعض الطرقات وتعديل مستوى الطريق لضمان انسيابية المياه السطحية، في حين أنه تم دراسة مشكلة تجمع مياه الأمطار قرب مسجد وادي السيل، وإعداد التصاميم التفصيلية اللازمة.

أما بما يتعلق في تجميل شارع ولي العهد قال الوزير خلف " إن طول المشروع المتعلق بتطوير شارع ولي العهد يبلغ 2600 متر طولي، حيث يتضمن زراعة شارع ولي العهد بالجانب الأيمن من دوار الساعة وحتى تقاطع الشيخ خليفة بن سلمان وكذلك تجميل تقاطع شارع ولي العهد مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان "

وأكد الوزير خلف أن شارع ولي العهد من الشوارع الرئيسية والمهمة في المحافظة الجنوبية، وأن أعمال التطوير والتجميل في هذا الشارع تتناسب مع ما يمثله هذا الشارع الحيوي والهام، لافتا إلى أن عدد من المشاريع القادمة في مختلف محافظات المملكة سيتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة.

وحضر الجولة كل من وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد الخياط، وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، مدير عام بلدية الجنوبية م. عاصم عبداللطيف، المندوب البلدي للمنطقة عبدالله بوبشيت، ورئيس وحدة العمل المباشر مدير مشاريع الأمطار المهندس حسين المشخص، ورئيسة قسم المنتزهات والحدائق آلاء شملان وعدد من مهندسي الوزارة.