+A
A-

"قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" و"المنطقة الرمادية".. يحققان الجوائز

حقق فيلم المخرج البحريني خالد الرويعي "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير"، جائزة لجنة التحكيم وجائرة الفيلم القصير ضمن مهرجان العين السينمائي في دورتها الثانية والتي اختتمت في قلعة الجاهلي بإمارة العين بإعلان جوائز المسابقات والذي قدم تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وحضور الشيخ سعيد بن طحنون ال نهيان بعد ان تم ‏عرض سريع للقطات من أبرز الأفلام المشاركة في المهرجان بدورته الثانية وكرم اولا أعضاء لجنة تحكيم ⁧‫المهرجان وقدم الجوائز وشكر كل من حضر وساند المهرجان من صحافة وفنيين من السينما، و كرم الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" الذي أثار إعجاباً واسعاً في الافتتاح وبعده. وألقى كلا من عامر سالمين مدير مهرجان العين السينمائي كلمته في مستهل فقرات الحفل الختامي للمهرجان وأيضا المدير الفني هاني الشيباني.


فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير"، من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، فيما عمل على التأليف الموسيقي والغناء كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبد الله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف.
وحقق فيلم المنطقة الرمادية جائزة أفضل فيلم قصير للمخرج حسين جعفر تتناول قصة التضليل من الإعلام الأصفر الذي يوصل الى منطقة غير حقيقية ما بين المنطقة الآمنة والمسالمة، حيث يوهم الشخص بفكرة ذهنية يعيش عليها والتي لا أساس لها في العالم الحقيقي واستلم الجائزة كاتب الفيلم جعفر محمد.


واقتنص المخرج الكويتي الشاب أحمد الخضري جائزة الصقر الخليجي في ⁧‫مهرجان العين السينمائي‬⁩ عن فيلمه المثير للجدل "المتابعون" وهو من تأليف: محمد المحيطيب وبطولة: سعود بوعبيد هاني الهزاع بالاشتراك مع الإعلامية منال جاسم.


وفاز فيلم ⁧‫نجد‬⁩ في المهرجان للمخرج سمير عارف الذي يملك رؤية فنية عالمية وعميقة، والمنتج خالد الراجح صاحب ثقافة انسانية حقيقية بمشاركة نجمة الخليج حياة الفهد، وتسلمت الجائزة هناء سالم من فريق إنتاج الفيلم.
وذهبت جائزة الصقر الإماراتي للأفلام القصيرة تذهب الى فيلم NITIN الذي يحصد جائزة افضل فيلم.


وذهبت جائزة لجنة التحكيم لأحمد الملا عن فيلم "أمي"، وحصلت المخرجة نائلة الخاجة على جائزة "الإبداع لأفضل موهبة إماراتية".


 وفي مسابقة «الصقر لأفلام المقيمين» حصد جائزتها الأولى المخرج فيصل هاشمي عن فيلم «أمبر»، فيما حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "الملاحظة الأولى" للمخرج ليث الرماحي، وفِي المسابقة نالت براء صليبي اشادة لجنة التحكيم كأفضل ممثلة عن فيلم "قرب الموعد".


أما جائزة «الصقر لأفلام الطلبة» ففازت بها المخرجة مريم الطنيجي عن فيلم "العاصفة"، فيما حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "ماكينة الرعب" لعمرو لقمان، وشهادة تقدير من لجنة التحكيم لفيلم العصافير للمخرجة فوزية محمد.


ترحيب
رحب الشيخ سعيد بن طحنون ال نهيان شخصيا بصحيفة البلاد بحضورها المهرجان في حفل ختام فعاليات حفل الختام وقال ارحب بكم في العين وشكر معاليه على الدعم الكبير من خلال التواجد حصريًا من البحرين وقال: "حضوركم لنا شرف لنا وحبكم للفن السينمائي جميل جدا، ولكن مكانه كبيرة عندي شخصيا واهلا وسهلا".