+A
A-

الثقافة تهنئ فريق عمل فيلمي "قاسم حدّاد... هزيع الباب الأخير" و"المنطقة الرمادية"

هنأت هيئة البحرين للثقافة والآثار فريق عمل فيلمي "قاسم حدّاد... هزيع الباب الأخير" للمخرج خالد الرويعي الذي حصد جائزة لجنة التحكيم وفيلم  "المنطقة الرمادية" الحائز على جائزة أفضل فيلم قصير للمخرج حسين جعفر ضمن مهرجان العين السينمائي في دورتها الثانية والتي اختتمت يوم الأحد الموافق ٢٦ يناير الجاري في قلعة الجاهلي بإمارة العين بإعلان جوائز المسابقات والذي قدم تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقد أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار أن الفوز مرّة جديدة لفيلم "هزيع الباب الأخير"  يعكس قدرة المبدع البحريني على المنافس في المحافل العالمية كما يعطي الصورة الأجمل للمملكة الغنية بفنانين ومبدعين في مختلف الفنون، مشيدة بعمل فريق الفيلم وما حققه في تعريف العالم بشخصية قاسم حدّاد الأدبية وغنى إنتاجه الفكري والإبداعي.

يذكر أن فيلم «قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير» من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، الذي يستضيف في حوار مطول الشاعر قاسم حداد والروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والتشكيلي جبار الغضبان وعباس يوسف، كما عمل على التأليف الموسيقي والغناء للفيلم كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبدالله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف. وعمل أشرف محروس وعبدالله عبدالمجيد في التوزيع والمكساج، فيما عمل على إدارة التصوير أحمد بوجيري وأشرف على الإضاءة عبدالرحمن الرميحي ونور رضا واشتغل على الصوت يوسف الجفن. وشهد استوديو آن فوكس عمليات المونتاج وإنتاج المؤثرات البصرية التي صممها محمد سالم، كما عمل حسين الرفاعي في فريق الفيلم كمنتج إداري.