+A
A-

مواجهات نارية في استئناف دوري اليد

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد عن موعد استئناف دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020/2019.


وسيكون يوم الأحد 2 فبراير المقبل هو اليوم الأول لعودة عجلة كرة اليد للدوران على صعيد فئة الرجال، عبر تسييرّ المباريات المؤجلة أولاً ثم تكملة جولات المرحلة الأولى للدوري، بعدما توقفت المنافسات فور انتهاء الجولة الخامسة وذلك في نهاية نوفمبر الماضي بسبب تحضيرات منتخبنا الوطني للمشاركة في البطولة الآسيوية والمقامة حالياً بالكويت. 


وستكون العودة نارية منذ اليوم الأول، حيث سيلتقي فريق الأهلي مع نظيره باربار ثم الشباب والنجمة وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم. وفي يوم الاربعاء 5 فبراير سيصطدم الاتفاق بنظيره باربار، على أن تقام مباراة ديربي كرة اليد البحرينية الأهلي والنجمة يوم السبت 8 فبراير.


باربار سيكون هو الأكثر حضوراً في الأيام المقبلة، حيث سيلعب 4 مباريات في 10 أيام فقط، 3 مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في البطولة الآسيوية للأندية مطلع نوفمبر 2019، والرابعة ستكون ضمن الجولة السادسة للدوري. "حامل اللقب" سيستهل مشواره بلقاء الأهلي (2 فبراير)، ثم الاتفاق (5 فبراير) وبعدها التضامن (8 فبراير) ثم الدير (11 فبراير).


وبحسب الجدول المعلن عنه، أن الجولات المتبقية للدوري والتي ستنتهي في 1 مارس لن يصيبها تعطل، وهذا يعني أن هناك استمرارية وضغط للمباريات لتعويض فترة التوقف التي حدثت. ودون شك، هذا سيحدث استنزافًا في الجانب البدني للاعبي الفرق وخصوصاً ممن يمتلكون لاعبين دوليين شاركت مع منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية. 


وعلى رغم معايشة فرق الدوري لهذا الوضع المهلك في كل موسم رياضي دون رضاها التام، إلا أن اتحاد اللعبة لا يمتلك حلاً آخر، في ظل كثرة الاستحقاقات الخارجية لمنتخبنا وأنديتنا، وهذا يحتم عليه إنهاء مسابقاته المحلية (الدوري والكأس)، ليرتب أوراقه مجدداً لما هو مقبل عليه.


ترتيب الفرق قبل استئناف الدوري 


الأول -  الأهلي (12نقطة من 4 مباريات) 
الثاني - الاتفاق (12 نقطة من 4 مباريات)
الثالث - الاتحاد (10 نقاط من 4 مباريات)
الرابع - الدير (8 نقاط من 5 مباريات)
الخامس - النجمة (7 نقاط من 3 مباريات)
السادس - توبلي (7 نقاط من 4 مباريات)
السابع - البحرين (7 نقاط من 5 مباريات)
الثامن - باربار (6 نقاط من مباراتين)
التاسع - الشباب (6 نقاط من 4 مباريات)
العاشر - التضامن (5 نقاط من 3 مباريات)
الحادي عشر - سماهيج (4 نقاط من 4 مباريات)