+A
A-

ترقب لقرعة كأس خليفة بن سلمان

يترقب عشاق كرة السلة الأنيقة، قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان، التي ستقام عند الساعة السابعة والنصف مساء، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

ودائما ما تحفل قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان بالمفاجآت الثقيلة، إذ وضعت قرعة النسخة الثالثة الماضية فريقا الأهلي والمحرق وجها لوجه بمنافسات الدور التمهيدي، فيما وضعت الفريقين أمام بعضهما في الدور ربع النهائي في النسخة الثانية.

ومن المعروف أن حامل اللقب فريق الرفاع نجح في النسخة الماضية بإقصاء حامل لقب البطولة الثانية من نصف النهائي بعد أن تفوق عليه بلقاءين مقابل واحد، إذ تنذر النسخة الرابعة لبطولة "أغلى كؤوس" السلة بمواجهات قوية ستحمل الطابع الثأري، إذ سيحاول الرفاع الذود عن لقبه بكل شراسة، فيما سيعمد المنامة للانتقام بقوة من "عدوه اللدود" واستعادة اللقب، وكذلك المحرق الذي يسعى لتعويض خسارته نهائي المسابقة في الموسم الماضي، في حين يمني فريق الأهل نفسه بالوصول للدور النهائي واعتلاء العرش لأول مرة.

وللعام الثالث على التوالي، يعتمد اتحاد السلة طريقة فنية خاصة بالقرعة، حيث تم اختيار الفرق المتصدرة للدور التمهيدي من دوري زين الدرجة الأولى بالمركزين الأول والثاني وهما فريقا المنامة والمحرق في الترتيب ١ و١٢، إذ سيتم وضع أحدهما على رأس المجموعة الأولى، والآخر على رأس الثانية، فيما ستوزع بقية الفرق عبر إجراء القرعة لها بين ٢ لغاية ١١ حسب الرسم الهيكلي للقرعة.

وسيحظى فريقا المنامة والمحرق بفرصة الوصول المباشر إلى الدور نصف النهائي في حال فوزهما في الدور التمهيدي.

وبحسب لوائح المسابقة، فإن مباريات الدور التمهيدي تلعب من مباراة واحدة بطريقة إخراج المغلوب، ثم مباريات ثمن النهائي ووصولا لنصف النهائي تلعب بنظام السلسلة من 3 لقاءات يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية التي ستلعب بمواجهة واحدة يتوج فيها الفائز بطلا للنسخة الرابعة من الكأس الغالية.

وما سيضيف المزيد من الإثارة والمتعة في الأدوار النهائية للبطولة، وسيرفع مستوى الحماس مشاركة لاعب محترف غير بحريني إضافي في منافسات الأدوار النهائية “نصف النهائي والنهائي”.