+A
A-

قمة مبكرة بين المنامة والرفاع بكأس خليفة بن سلمان

أسفرت قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسختها الرابعة عن قمة نارية مبكرة ستجمع بين حامل اللقب فريق المحرق ونظيره الرفاع، في منافسات الدور التمهيدي. 

ووضعت قرعة البطولة فريق المنامة متصدر الدور التمهيدي لدوري زين على رأس المجموعة الثانية، فيما وضعت الوصيف فريق المحرق على رأس المجموعة الأولى.

وجاءت مجموعتي البطولة متزنتين، إذ وضعت فرق المحرق بجانب كل من: الأهلي، الاتحاد، سماهيج، البحرين ومدينة عيسى في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية فرق: الحالة، سترة، النجمة، الرفاع، النويدرات والمنامة.

وستكون مواجهات الدور التمهيدي على النحو الآتي: المحرق مع مدينة عيسى ضمن المجموعة الأولى والفائز يصعد لنصف النهائي، فيما سيلتقي أيضًا الاتحاد مع البحرين وسماهيج مع الأهلي والمتأهلان من هاتين المواجهتين سيلتقيان والفائز سيلاقي في نصف النهائي إما المحرق أو مدينة عيسى، بينما في الضفة الأخرى سيلعب المنامة حامل اللقب الرفاع مع المنامة والفائز يصعد لنصف النهائي، فيما سيلتقي الحالة وسترة وكذلك النجمة والنويدرات والفائزان سيلتقيان والمتأهل منهما سيواجه إما المنامة أو الرفاع في نصف النهائي.

وشارك في سحب القرعة قائدوا الفرق الثلاثة المتوجة بالكأس، أحمد حسن (المحرق)، محمد حسين (المنامة) وعبدالرحمن غالي (الرفاع).

وأخرجت القرعة بصورة رائعة ومميزة وفق مواصفات عالمية، جعلته حدث رياضي كبير غير مسبوق يتناسب بحجم أهمية ما تحمله من اسم شخصية غالية على قلوب الجميع.

وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان يوم ٢٩ يناير الجاري بإقامة الدور التمهيدي الذي سيختتم يوم الجمعة ٣١ الشهر نفسه.

وبحسب لوائح اتحاد السلة، فإن مباريات الدور التمهيدي تلعب من مباراة واحدة بطريقة إخراج المغلوب، ثم مباريات ثمن النهائي ووصولا لنصف النهائي تلعب بنظام السلسلة من 3 لقاءات يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية التي ستلعب بمواجهة واحدة يتوج فيها الفائز بطلا للنسخة الثانية من الكأس الغالية.