+A
A-

كونتي ينقل تجربة الدوري الانجليزي إلى ايطاليا

اقترب النجم الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، من الانتقال إلى فريق انتر ميلان الإيطالي خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

ووصل إريكسن إلى مطار ميلانو، اليوم الاثنين، تمهيداً لانتقاله إلى انتر ميلان الإيطالي خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

وسيكون إريكسن خامس لاعب من البريميرليج يصل إلى الفريق الإيطالي منذ تولي أنطونيو كونتي القيادة الفنية للنيراتزوري في مايو من العام الماضي.

وتولى كونتي تدريب إنتر ميلان خلفاً للمدرب لوسيانو سباليتي في 31 مايو من عام 2019، بعد قضائه عامًا بعيدًا عن التدريب عقب رحيله عن نادي تشيلسي الإنجليزي.

ويبدو أن عشق كونتي للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" قد انتقل به إلى الدوري الإيطالي رفقة فريقه انتر ميلان.

وانتدب كونتي منذ قدومه للنيراتزوري 4 لاعبين من الدوري الأقوى في العالم حتى الآن ويقترب من حسم الصفقة الخامسة.

وكان البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم الفريق الحالي، هو أول الصفقات التي أبرمها النادي الإيطالي من البريميرليج قادماً من فريق مانشستر يونايتد بمبلغ 65 مليون يورو في الانتقالات الصيفية الماضية.

وقام كونتي بلمّ شمل المهاجم البلجيكي بزميله التشيلي أليكسيس سانشيز، بعدما ضمه على سبيل الإعارة لمدة عام، كثاني صفقات الفريق الإيطالي من البريميرليج خلال الصيف الماضي.

ومع بداية الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير الجاري، أبرم المدرب الإيطالي صاحب الـ50 عاماً، صفقة جديدة من الدوري الإنجليزي بالتعاقد مع أشلي يونج قادماً من مانشستر يونايتد لمدة 6 أشهر مع بند يسمح بإضافة عام آخر للاعب الإنجليزي.

وأعاد النيراتزوري العمل بين كونتي ولاعبه السابق في تشيلسي فيكتور موسيس، بعدما أعلن قبل أيام استعارة النجم النيجيري لنهاية الموسم مع خيار الشراء، كرابع صفقات النادي الإيطالي من البريميرليج.

وأفادت تقارير صحفية إنجليزية أن كونتي يرغب في تدعيم صفوف فريقه بلاعب جديد من البريميرليج بعد حسم صفقة إريكسن، حيث يرغب المدرب الإيطالي في ضم المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو من تشيلسي ليكون اللاعب السادس الذي يضمه من الدوري الإنجليزي خلال عام من تدريبه لإنتر ميلان.