+A
A-

"أحمر اليد" يفقد "البرونزية" الآسيوية

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مشاركته في البطولة الآسيوية 19 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2021 بالمركز الرابع إثر خسارته أمام نظيره اليابان بنتيجة (27/26) في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخبنا بفارق هدف (14/15)، وبذلك اكتفى منتخبنا من هذه المشاركة بالتأهل لمونديال مصر العام المقبل.

وقدم منتخبنا أداءً متفاوتاً على فترات الشوطين، وفي الوقت الذي كان يجاري فيه خصمه الياباني، اصطدم بقرارات التحكيم السلبية وخصوصاً في الشوط الثاني ومنها الخطوات المتتالية للاعب اليابان في الثواني الأخيرة والنتيجة حينها تقدم اليابان بفارق هدف، التي لو احتسبت لكانت هناك حديث آخر لمنتخبنا.

عودة لمجريات المباراة، خطف منتخبنا الأفضلية في نصف الشوط الأول بالأداء على صعيد تألق الحارس محمد عبدالحسين والقوة الدفاعية والهجوم المنظم والمرتد عبر علي ميرزا المميز بتصويباته واخترقاته وبجانبه أحمد المقابي وانطلاقات مهدي سعد وبلال بشام ليتقدم "الأحمر" (5/9)، ليقع لاعبينا بعدها في سلسلة من الأخطاء الهجومية وندرة التسجيل مع ضعف التغطية الدفاعية ليتمكن اليابان من تقليص الفارق إلى هدفين (8/10) مع الدقيقة 19.

استمر السجال بين لاعبي منتخبنا واليابان بأرضية الميدان مع إحداث تغييرات في صفوف الأحمر ليتعادل الطرفان رغم تألق حارسنا (14/14) مع آخر دقيقة بسبب أخطاء التمرير في الهجوم وبطء العودة الدفاعية لينتهي الشوط لصالح منتخبنا بفارق هدف علي ميرزا وتصدي حارسنا عبدالحسين للكرة اليابانية الأخيرة.

وفي الشوط الثاني تقلبت الأمور رأسًا على عقب من البداية غير الجيدة للاعبينا رغم تقدمه بالنتيجة (15/17) ليتمكن اليابان فرض أفضليته واحراز الاهداف مستغلا حالة منتخبنا الذي دخل في أجواء مشحونة بالأعصاب والنرفزة بسبب القرارات التحكيمية ومعها أضاف منتخبنا ثلاثة أهداف منها للمقابي والصياد فيما اليابان كان وصل لفارق أربعة أهداف (20/24) مع الدقيقة 21 دقيقة.

سارت الدقائق واللعب بينهما "كر وفر"، وسعى منتخبنا بتسريع وتيرة اللعب بهدف تسجيل الأهداف وتقليص الفارق مع اليابان ونجح في ذلك (23/25) ثم (27/25) حتى وصل لفارق الهدف (27/26) إلا أن حكم المباراة كان له رأيًا آخر في القواني الأخيرة بعدم احتساب خطأ على اليابان لعدد خطوات أحد لاعبيه وينتهي اللقاء بخسارة منتخبنا.