+A
A-

"وينفرد يافي" تحافظ على لقب سباق ايطاليا الدولي لاختراق الضاحية

حققت العداءة "وينفرد يافي" لقب سباق إيطاليا الدولي لاختراق الضاحية (مسافة 6 كيلومتر) والذي أقيم أمس الأول بمشاركة نخبة من أبرز العداءات حول العالم لتعتلي منصة التتويج بكل قوة وثبات بعدما أطاحت بجميع منافساتها العداءات وتسجل لنفسها إنجازا جديداً في سباقات المسافات الطويلة على الطريق.

العداءة "وينفرد يافي" حققت المركز الأول بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 17:22 دقيقة متفوقة على العداءة الكينية "كلوريا كيت" التي جاءت في المركز الثاني بزمن 17:33 دقيقة والعداءة الكينية "جاكلين جيرونو" التي جاءت في المركز الثالث بزمن 17:34 دقيقة.

وكانت العداءة الكينية "كلوريا كيت" تقود السباق حتى الدقيقة 8:59 دقيقة قبل أن تزيد "وينفرد يافي" سرعتها في اللفة الثالثة لتصل إلى خط النهاية في الدقيقة 17:22 دقيقة متفوقة على "كلوريا كيت" بفارق 11 ثانية.

وقالت "وينفرد يافي" بعد نهاية السباق " السباق أقيم وسط ظروف صعبة.. ثلج ودرجة حرارة منخفضة للغاية .. الفوز يعني لي الكثير فلقد استمتعت بالجري في السباق وكسبت التحدي وأتمنى بأن أٌقدم الأفضل في باقي الاستحقاقات القادمة..".

وبتلك النتيجة فقد حافظت "وينفرد يافي" على لقبها بذات السباق بعدما فازت في العام الماضي 2019 بالمركز الأول بعدما أنهت مسافة السباق بزمن (17:50 دقيقة)، متفوقة على العداءة الأثيوبية "فيسا أدانيج" التي انهت السباق في المركز الثاني بزمن (17:58 دقيقة)، والعداءة الكينية كلوريا كيت التي جاءت في المركز الثالث بعدما قطعت مسافة السباق بزمن (18:00 دقيقة).

ويعكس الرقم الحالي للعداءة "وينفرد يافي" (17:33 دقيقة) تطور مستواها عن العام الماضي (17:50 دقيقة).