+A
A-

"الإسكان" تبدأ توزيع وحدات الدفعة الثانية لوحدات حي "القليعة" بشرق الحد

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية، أعلن وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة عن بدء توزيع وحدات الدفعة الثانية لوحدات حي "القليعة" بمدينة شرق الحد.

ونوه وكيل وزارة الإسكان بتسارع الجهود لتنفيذ باقي مراحل مشروع مدينة شرق الحد لإتمام الأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بشأن بناء 40 ألف وحدة سكنية. حيث تعد "شرق الحد" إحدى المدن التي تمثل ركائز خطة الوزارة لتنفيذ الأمر السامي.

وقال وكيل وزارة الإسكان إن توزيع وحدات المرحلة الثانية بحي القليعة يأتي تزامناً مع اكتمال نسب الإنجاز في الأعمال الإنشائية والبنية التحتية لهذه المرحلة، بعد أن قامت الوزارة في وقت سابق بتوزيع وحدات الدفعة الأولى لهذا المشروع مع احتفالات العيد الوطني المجيد، موضحاً أن وحدات هذا الحي تتضمن 740 وحدة سكنية.

وقال الشيخ عبد الله بن أحمد إن إنجاز المرحلة الأولى لحي "القليعة" بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء وتسكين حي "بوشاهين" وتخصيص القسائم السكنية بحي "أم الشجر"، يعكس تسارع وتيرة العمل في مدينة شرق الحد، وأن تسكين المرحلة الأولى بحي القليعة سيمثل المرحلة الثانية من مراحل التشغيل التدريجي للمدينة.        

الجدير بالذكر أن مدينة شرق الحد تتكون في مخططها العام من 4036 وحدة سكنية و496 قسيمة سكنية، وستستوعب فور اكتمالها حوالي 28 ألف نسمة، وتتميز المدينة بموقعها الساحلي شمال شرق مملكة البحرين، وتحتوي على العديد من المرافق والخدمات، منها مدارس لمختلف المراحل  التعليمية، ودور العبادة، ومراكز صحية وعيادات طبية، كما تتميز المدينة بتوفير 58 ألف متراً مربعاً للحدائق، و300 ألف متراً مربعاً للمساحات الخضراء، فضلاً عن واجهة بحرية ومتنزهات تمتد على مساخة 35 ألف متراً مربعاً، مع تخصيص مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية بطول 4 كيلومترات.