+A
A-

AFS تحصل على لقب مزود حلول الدفع الرسمية لحلبة البحرين الدولية

تم توقيع اتفاقية بين شركة الخدمات المالية العربية “AFS” المزود الرائد لحلول الدفع والشركة الأولى الممكنة لحلول التكنولوجيا المالية في المنطقة، وحلبة البحرين الدولية  موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط ، لتصبح المزود الرسمي لأجهزة نقاط البيع (POS) بالحلبة. ستشهد الاتفاقية التي مدتها ثلاث سنوات بأن شركة AFS تضمن توفير أحدث حلولها سارية المفعول لأجهزة نقاط البيع في جميع مراكز البيع بحلبة البحرين الدولية  وذلك استعداداً لسباق الـFORMULA1  جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020الذي سيقام في الفترة من 19 حتى 22 مارس المقبل.

كأول أجهزة نقاط البيع الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في البحرين، شركة AFS تقدم حلول دفع متكاملة ذات المستوى العالمي لخطوط الدفع الدولية والمحلية وخيارات الدفع الخاصة بالتكنولوجيا المالية بما في ذلك البطاقات اللا تلامسية للدفع عن بعد والتواصل قريب المدى "NFC" ورمز الاستجابة السريع والبصمة، والدفع عبر "Apple Pay" وSamsung Pay والمحافظ الرقمية عبر الهواتف المحمولة (مثل محفظة AFS الرقمية  للدفع عبر الهاتف المحمول "bwallet"). بالإضافة إلى ذلك، تشمل العديد من المزايا ذات القيمة المضافة مثل التحويل الديناميكي للعملة في الوقت الفعلي والذي سيوفر للزائرين الدوليين  لسباق جائزة البحرين الكبرى في حلبة البحرين الدولية مع تسهيل الدفع بعملة بلدهم الأم مع التمتع بأسعار صرف واضحة وشفافة للعملات.

وأكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية في حفل التوقيع الرسمي قائلا: "يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة AFS والتي ستوفر لعملائنا مجموعة واسعة من خيارات الدفع المريحة من خلال حلول التكنولوجيا المتطورة لدى AFS. ونحن نتطلع إلى العمل مع AFS في نشر ذلك في نطاق حلبة البحرين الدولية وخصوصا خلال استضافتنا لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا وان".

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية “AFS” ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، السيد صائل الوعري: "إن الاتفاقية مع مقر مهم مثل حلبة البحرين الدولية أمر أساسي في سعينا لدعم مسيرة مملكة البحرين نحو قبول جميع وسائل الدفع الجديدة. ستعمل أجهزة نقاط البيع الرائدة في السوق على تحسين تجربة جميع البحرينيين والزوار الدوليين في حلبة البحرين الدولية الذي سيوفر لهم حلول دفع مريحة مع مجموعة من المزايا والخدمات ذات القيمة المضافة. أشكر الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وفريق الإدارة على تمكين هذه الاتفاقية وتبني حلولنا للتكنولوجيا الحديثة."

تعد أجهزة نقاط البيع الذكية التي تعمل بنظام أندرويد التابعة لـ “AFS” والتي تحتوي على مجموعة من المزايا ذات القيمة المضافة، مثل قبول كل أنظمة البطاقات الرئيسية، دمج متعدّد المسارات في المتاجر الكبرى، التحويل الديناميكي للعملات، برامج الولاء، خطط التسديد السهلة، والتحليلات ودفع الفواتير والقروض التجارية.

مع أكثر من 30 عاماً من الخبرة، تخدم "AFS" أكثر من 75 عميلاً في القطاع المالي في أكثر من 20 دولة. تمتد خدمات وحلول الدفع الشاملة إلى معالجة البطاقات، واكتساب التاجر، والتكنولوجيا المالية Fintech، ومجموعة خدمات القيمة المضافة المتطورة. تشمل منتجات وحلول شركة AFS ضمن مساحة التكنولوجيا المالية bwallet، محفظة الهاتف المحمول الرائدة في البحرين؛ eFloos، أول محفظة رقمية متنقلة في سلطنة عُمان؛ Al Rateb، أول حلول دفع الأجور الرقمية في البحرين. بالإضافة إلى مجموعة الخدمات ذات القيمة المضافة التي تقدمها AFS، حلول مركز الاتصال التي تقدم خدمة متعددة اللغات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع أحدث تقنيات التذاكر الإلكترونية ومجموعة تسويق خارجية عبر الهاتف التي تغطي العملاء في جميع أنحاء العالم.

شركة AFS مملوكة من قبل 37 مصرفًا ومؤسسة مالية ويخضع لرقابة بنك البحرين المركزي.  وتمتلك شركة AFS مكاتب ومراكز بيانات في مملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وكانت أول معالج في المنطقة حصل على شهادة معيار أمان بيانات بطاقة الدفع  3.2 PCI-DSS.

ومن خلال الحصول على العديد من الجوائز العالمية فقد تم الإعلان عن فوز شركة AFS بجائزة "أفضل شركة مقدمة لحلول التكنولوجيا المالية لعام 2019"، و"أفضل مزود لحلول التقنية المالية المبتكرة 2018" ضمن جوائز مجلس التعاون الخليجي للمؤسسات، وجائزة "أفضل مزود لخدمات المدفوعات الالكترونية في مملكة البحرين لعام 2019" و"أفضل مزود لخدمات المدفوعات في مملكة البحرين لعام 2017" من قبل مجلة الخدمات المصرفية والمالية العالمية.

نبذة عن شركة الخدمات المالية العربية "AFS": تأسست شركة الخدمات المالية العربية "AFS" في عام 1984، وهي الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في تزويد حلول الدفع وتيسير التكنولوجيا المالية ”FinTech”.

تقدم الشركة خدمات وحلول دفع مبتكرة وشاملة تتضمن معالجة البطاقات، واكتساب التاجر، وخدمات التكنولوجيا المالية، ومجموعة من أحدث الخدمات ذات القيمة المضافة.

ومن خلال التركيز على تقديم منتجات دفع مبتكرة وحلول التكنولوجيا المالية “FinTech” المتطورة التي تدعم الحكومات في مسارها نحو اقتصاد رقمي، فإنه يمكن لشركة الخدمات المالية العربية "AFS" تمكين المؤسسات من خلال الاستكشاف والاستثمار في التقنيات المتقدمة التي تساعد في صياغة مستقبل المعاملات المالية وكيفية إجرائها: في أي وقت وفي أي مكان وبأي كيفية كانت.

في عام 2018 طرحت شركة الخدمات المالية العربية "AFS" خدمة "bwallet"في المنطقة – وهي أول محفظة رقمية عبر الهاتف النقال تُوفر خدمة تحويل الأموال من شخص إلى آخر، والمعاملات المالية غير النقدية. وقد رسخت "bwallet" اليوم نفسها كمحفظة رائدة في السوق مع وضع بصمة كبيرة في جميع أنحاء البحرين ليس فقط من حيث قبول المستخدمين ولكن أيضاً كشريك قوي للتجار. وقد كانت خدمة "EasyPay" إحدى أولى الخدمات المقدمة من قبل شركة الخدمات المالية العربية "AFS"، وهي أول خدمة دفع عبر الاتصال قريب المدى "NFC" في البحرين والتي  تسمح بإتمام عملية الدفع بنقرة واحدة عبر الهاتف المحمول. و قد تضمنت أيضا الابتكارات الأخرى الإلكترونية التي تم تطويرها عبر شركة الخدمات المالية العربية "AFS" كخدمة "e-KYC – اعرف عميلك الالكترونية"، وخدمة الدفع من شخص لآخر "Peer-to-Peer (P2P)"، وخدمة الدفع من شخص لتاجر "Peer-to-Merchant (P2M)"، والمدفوعات من خلال رمز الاستجابة السريع "QR"، وخدمة التخصيص "Tokenization"، وخدمة التحويلات المالية "Remittance"، وخدمة دفع الأجور "WPS" والحلول المصرفية الرقمية.كما شهد عام 2018 قيام شركة AFS بإطلاق خدمات تجارية للبنوك في كل من مملكة البحرين وسلطنة عُمان بحيث تتضمن منصة متكاملة، وكذلك التسويات المالية، وأعمال التجارة الإلكترونية، وأجهزة نقاط البيع المتكاملة "POS devices” التي تدعم بطاقات الدفع بدون اتصال، وخدمات الدفع عبر الاتصال قريب المدى "NFC"، ورمز الاستجابة السريع "QR" وغيرها من وسائل الدفع المقبولة.

وتقدم شركة AFS خدماتها لأكثر من 75 عميلاً في القطاع المالي في أكثر من 20 دولة، وهي شركة تابعة لمجموعة بنك ABC ومملوكة من قبل 37 مصرفًا ومؤسسة مالية ويديرها مصرف البحرين المركزي.

وتمتلك شركة الخدمات المالية العربية "AFS" مكاتب ومراكز بيانات في مملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وكانت أول معالج في المنطقة حصل على شهادة معيار أمان بيانات بطاقة الدفع  3.2 PCI-DSS.

ومن خلال الحصول على العديد من الجوائز العالمية فقد تم الإعلان عن فوز شركة الخدمات المالية العربية "AFS" بجائزة "أفضل شركة مقدمة لحلول التكنولوجيا المالية لعام 2019"، و"أفضل مزود لحلول التقنية المالية  المبتكرة 2018" ضمن جوائز مجلس التعاون الخليجي للمؤسسات، وجائزة "أفضل مزود لخدمات المدفوعات الالكترونية في مملكة البحرين لعام 2019" و"أفضل مزود لخدمات المدفوعات في مملكة البحرين لعام 2017" من قبل مجلة الخدمات المصرفية والمالية العالمية.