+A
A-

مدرسة تجبر 36 طالبا "مرتجفا" لتقدم امتحان دون "جاكيت"

شكا أولياء أمور عبر "البلاد" من تعنت إدارة مدرسة خاصة في فرض قوانين صارمة لا إنسانية على طلبتها مقابل تراجع جودة التعليم ومخرجاته.

وقال احد أولياء الأمور أن تعنت إدارة المدرسة دفعها مؤخرا إلى إجبار 36 طالب لتقديم الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني دون ارتداء الجاكيت لأنه مخالف للزي المدرسي.

 وقال أن أبناءهم اضطروا الى تقديم الامتحان وهو يرتجفون من شدة البرد وقد عرضت المدرسة حصة طلابها للخطر ونزلات البرد في فترة الامتحانات.

  وبين الأب أن ابنه اضطر إلى لبس جاكيت أثقل لشدة البرد هذا الأسبوع  وغيره من الطلبة لأسباب أخرى.

وأوضح كان على إدارة المدرسة التواصل مع أولياء الأمور أو إنذار الطلبة دون اللجوء إلى العقاب الجماعي اللاانساني الذي لا يمت إلى التربية والتعليم بصلة .

 وأضاف انه تواصل مع إدارة التي ردت بان إجراءها سليم وبإمكانه الشكوى ضدها لوزارة التربية والتعليم مؤكدة أن الإجراء طبق على 36 طالب في ذات اليوم.

واستغرب أولياء الأمور الإجراءات التي تتخذها إدارة المدرسة والتي لا تكون في مصلحة الطالب  واشتكوا من عدم قدرتهم على لقاء مدير المدرسة تعذر ذلك  رغم المحاولات منذ العام الماضي .

وقال أولياء الأمور حيث كان الأجدر على الإدارة أن تكون صارمة في اختيار المعلمين الأكفاء لتعليم الطلبة بدلا من إنهاك أولياء الأمور بمصاريف الدروس الخصوصية كما يتعين عليها التدقيق في المخالفات التي لا ترقى ان تكون بمدرسة خاصة تكلف الدارسة فيها 2000 دينار سنويا للطالب .