+A
A-

بالصور: قطور من "السلمانية" يعمي العيون.. وثابت لـ "البلاد": فقدت 90% من بصري

- اشتعلت نارًا وفارت كالتنور

- دخلت مرحلة الحرج خلال ساعات 

في غمرة الحديث عن تراجع الخدمات الطبية في حديث النواب بجلستهم الأخيرة، إليكم هذه القصة لخطأ طبي فضيع أخرج رأسه في بحر الأخطاء الكثيرة في وزارة الصحة.

 يقول المواطن ناجي ثابت فقدت نظري في ساعات قليلة، واشتعلت عيني بسبب استخدام دواء (قطور) صرف لي من قبل مجمع السلمانية الطبي.

 ويتساءل: من يعوضني عن ظلمًا وإجحاف لحق بي؟ أتجه لمن وقد ضربت كل أبواب الأطباء ولم يسعفوني؟ أريد علاجًا بشكل طارئ؟ وأحتسب إلى الله عن ما جرى لي.

ناجي مواطن ورب أسرة متقاعد بسبب إعاقته، وهو من منطقة النعيم، لا يطلب من دنياه الكثير سوى أن يستر الله عليه وعلى عائلته ويوفقهم ويقدره أن يعيلهم ويوفر لهم لقمة هنيئة وفقًا لحديثه مع البلاد.

شَعر ذات يوم بألم في عينيه قصد طوارئ مستشفى السلمانية الطبي، صرفت إليه الأدوية اللازمة من قبل الفريق الطبي الذي تناوب على الكشف عن حالته، رجع إلى منزله وألم عينيه يحتويه وقرر استخدام الأدوية.

بوادر أزمة ناجي بدأت مع أول قطرات نزلت في عينه من (القطور) الذي صرف إليه.

يقول ثابت: اشتعلت عيني نار، وفارت كالتنور، ولم استطيع أن ارتاح أو أستقر أو أنام، ولأن الوقت كان متأخرًا لم أجد أحد يقلني إلى مجمع السلمانية الطبي وأنا معاق لا أقوى على السير إلى المستشفى، وفي صبيحة اليوم الثاني توجه باكرًا إلى "السلمانية" كُشف عن عينيه وهنا انكشف المستور، بقعة بيضاء كبيرة بسواد عينيه وألم شديد وفقدان للبصر بدرجة كبيرة تصل إلى 90%.

بدأت رحلة في حياة ناجي يبحث فيها عن علاج، وعجلة عافيته اليسرى تتدحرج نحو الأسوأ، طرق أبواب العديد من الأطباء بالطب الخاص وفي مجمع السلمانية الطبي الذي لم يعترف بالمشكلة التي سببها له، "لأنه فقير وعلى قدر حاله" على حد تعبيره.

ومضى يطرق الأبواب، وقيل له طبيًا أن قرنية عينك اليسرى مصابة، ولا نعرف كيف نعالجها، وعلى الأرجح لن تجد لها علاج في البحرين.

وبعد كل مسعاه مع الأطباء، "وقر واستقر في عقيدته ويقينه (والحديث لثابت) بأن عيني دخلت مرحلة الحرج وهذا بسبب إهمال طبي فاضح شاهد ومقطوع به سببه مستشفى السلمانية الطبي".

ثابت وهو يتحدث متأثرًا على الحال الذي وصلت إليه حالته الطبية وسط دموع لاحت في عينيه قال: "نعمة السنوات التي أنعم الله عليها لي كسرت بقطرات، كانت كالجحيم في عيني، مستشفى السلمانية ليس بريء بما جناه فيني، أطالب المسؤولين إيجاد حال ناجع نافع لي".

وأخيرا ناشد ناجي القيادة لإيجاد حلول له عبر تسهيل عملية علاجه للخارج أو الداخل، آملا من الله سبحانه وتعالى أن يمده بالعون والصحة والعافية.

وطالب هيئة تنظيم ومزاولة الخدمات والمهن الصحية (نهرا) بفتح تحقيق حول ما جرى.