+A
A-

الفرق البحرينية تعلن جاهزيتها التامة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة

تنطلق صباح اليوم رسمياًمنافسات دورة الألعاب الخامسة للأندية العربية للسيدات التي تستضيفها إمارةالشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 2 وحتى 12 من شهر فبرايرالجاري بمشاركة 18 دولة عربية و78 نادٍ، حيث تشارك مملكة البحرين في 8 ألعاب رياضية، كرة السلة ويشاركفيها نادي الرفاع، الكرة الطائرة ويشارك فيها النادي الأهلي، كرة الطاولة ويشاركفيها نادي عالي، الرماية ويشارك فيها نادي البحرين للرماية، المبارزة ويشارك فيهانادي الحالة، ألعاب القوى ويشارك فيها النادي الأهلي، الكاراتيه ويشارك فيها فريقمركز البحرين للكاراتيه، والقوس والسهم ويشارك فيها نادي البحرين، وقد شهد مساءيوم أمس افتتاح البطولة بنادي الشارقة فيما تنطلق المنافسات صباح اليوم، حيث تبدءأولى مشاركات الفرق البحرينية اليوم بألعاب الكرة الطائرة بفريق النادي الأهليوفريق البحرين للقوس والسهم وفريق مركز البحرين للكاراتيه.

فريق الرفاع لكرة السلة يبدأ مشاركته بالدورة

يستهل فريق نادي الرفاعالبحريني لكرة السلة للسيدات يوم غد "الثلاثاء" مشواره في الدورة بلقاءنظيره نادي الفحيص الاردني عند الساعة الثانية عشر ظهرا على صالة نادي الشارقةالرياضي فرع سمنان.

وكانت قرعة الدورة قد أوقعتفريق الرفاع ضمن المجموعة الأولى الى جانب سبورتينج المصري، والفحيص الأردني،والساحل السوري، فيما تواجد نادي الشارقة الاماراتي في المجموعة الثانية الى جانبالامل التونسي، نادي الفتاة الكويتي، واليت السعودي، والمجمع البترولي الجزائري.

وبدأ فريق الرفاع تدريباته منذوصوله إلى امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة يوم "الجمعة"الماضي على صالة نادي الشارقة نادي الشارقة-سمنان  بقيادة المدرب الوطني فاضلميلاد كما حرص الفريق على اختتام تدريباته امس "الاثنين" ركز من خلالهاالجهاز الفني على تطبيق بعض الخطط التكتيكية في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيحالأخطاء والوقوف على مستويات جميع اللاعبات.

و عبر كريم جمال معوض المدربالمساعد لفريق الرفاع البحريني عن تفاؤله الكبير بقدرة اللاعبات على تقديم الأداءالمشرف بهدف تحقيق إنجاز أفضل من النسخة الماضية في عام 2018 التي قدم فيها الفريقالبحريني مواجهة مثيرة دون ان يصعد منصة التتويج العربية.

وأضاف معوض «اللاعبات يتسلحنبالعزيمة والإصرار والرغبة في تقديم أفضل ما لديهن، وهذا ما لمسته منهن خلال الحصصالتدريبية، نحن مرتاحون من سير التحضيرات الفنية ونأمل تقديم الأداء المشرف بكرةالسلة البحرينية».

ومن جهتها، عبرت جميلة محمد عنسعادتها الكبيرة بالمشاركة في النسخة الحالية، مشيدة بجهود ودور الشيخة حياة بنتعبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة،رئيسة وفد المملكة في الدورة.

وأكدت محمد بأن اللاعبات يمتلكنالعزيمة والإصرار لتحقيق مستوى نتائج إيجابية وذلك بعد فترة تدريبة ومعسكر خارجيإيجابي في تركيا، جاء بعد مستويات قوية قدمتها اغلب اللاعبات مع المنتخب الوطني فيدورة رياضة المرأة الخليجية والتي أقيمت في دولة الكويت خلال أكتوبر من العامالماضي.   

بعثة الكاراتيه البحرينية تصل الشارقة وتنطلق في مشوارها اليوم

 وصلت يوم امس بعثة مركز البحرين للكاراتيه الى إمارةالشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة استعدادا للمشاركة في النسخة الخامسة مندورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة،بمشاركة 78 نادياً من 18 دولة، يتنافسون ضمن 9 ألعاب حتى 12 من فبراير الجاري.

وكان في استقبال الأحمرالبحريني عدد من أفراد البعثة الإدارية والإعلامية بمطار دبي الدولي والذين عملواعلى إنهاء كافة إجراءات وصول المنتخبين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وتضم بعثة مركز البحرينللكاراتيه المدرب محمد العربي بومزبر، والإداري احمد عبد الكريم الأحمد، واللاعباتسارة حسن الصباغ، واسرار علي احمد، ونورة محمد حسن، ورحمة عمر العباسي، وفاطمة عليفلامرزي.

ومن المؤمل أن تبدأ بعثةالكاراتيه البحرينية تحضيراتها على صالة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفسللوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية قبل انطلاق البطولة.

وقال الإداري احمد عبد الكريمفي حديثه مع الوفد الإعلامي: " بأن الفريق خاض تدريبات جادة وأن معنويات اللاعبات عاليةجدا في سبيل بدء المنافسات وأنهن عازمات على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاقالعربي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة".

وأضاف:"بدأ إعدادنا قبل شهرين تقريبا من المنافسات، والأجواء بشكل عام مشجعة،والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج، مؤكدة أنالإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات".

واعرباحمد عبد الكريم عن شكره وتقديره الجزيل إلى الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفةرئيسة بعثة مملكة البحرين في البطولة العربية على تسهيل كافة أمور الفرق، متمنياأن ينعكس ذلك على نتائج المشاركة في الاستحقاق العربي.  

فريق نادي البحرين للقوس والسهم يطلق سهامه اليوم 

 تبدأ اليوم "الاثنين" لعبة القوس والسهم بناديالبحرين للرماية مشوارها الرسمي في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأنديةالعربية للسيدات وذلك على ميدان نادي الثقة للمعاقين بالشارقة والذي سيحتضنالمنافسات في هذه الدورة.

هذا وقد أنهى فريق البحرينللقوس والسهم تدريباته الخاصة استعدادا للدخول في أجواء هذه البطولة، حيث قادالتدريبات المدرب ماريفان ريياس كورديرو، وبحضور اللاعبات سهى خلف الله محمود،ومريم عيسى نجم، ومريم صلاح حسن، وسارة عبد الرحمن مرزوق.

واكد ماريفان ريياس كورديرومدرب الفريق البحريني المشارك في البطولة العربية ان اللاعبات جاهزات لخوض منافساتالبطولة، مبينا ان الجهاز الفني والتدريبي يواصلون العمل من اجل تحقيق نتائجإيجابية.

وذكر ماريفان إناللاعبات يتدربن بروح معنوية عالية، وأضاف" سعداء لما وصل إليه الفريقفي فترة التحضير ونتمنى ان تقدم اللاعبات مستوى يرضي الجميع في البطولة، ومنالناحية الفنية الفريق جاهز فنيا وبدنيا لخوض مباريات البطولة حسب الإمكانياتالمتاحة".

واعرب ماريفان عن طموحه لتحقيقاللقب والمحافظة على انجاز النسخة الرابعة، وقال “الفريق قادم للبطولة لتحقيقاللقب العربي بعد ان التدريبات التحضيرية التي قامت بها المجموعة في البحرين والاننحن في كامل الجاهزية لانطلاق المنافسات".

الطائرة البحرينية تبدأ المشوار العربي بمواجهة المجمع البترولي الجزائري

يستهل فريق النادي الأهلي للكرةالطائرة للسيدات اليوم "الثلاثاء" مشواره في النسخة الخامسة من دورةالألعاب للأندية العربية للسيدات بمواجهة فريق المجمع البترولي الجزائري وذلك علىصالة الرياضية بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وقاد الحصص التدريبية للفريقالبحريني المدرب الوطني إبراهيم علي ابراهيم ومساعده محمد عبد العزيز السماهيجيوالممرنة ابتسام علي عبد الوهاب، حيث سعى الجهاز الفني لإبعاد اللاعبات عن الارهاقفيما ركز بشكل كبير على اهم مراكز القوة والابداع في الفريق وقام بإعطاء اهم مراكزالضعف في الفريق المنافس المجمع البترولي الجزائري.

 من جانب، قال المدربالوطني إبراهيم علي ابراهيم بان فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة لتقديم افضلالمستويات رغم قوة المنافسة على اللقب العربي، مؤكدا جاهزية المجموعة للانطلاق بعداختتام التدريبات التحضيرية التي قامت بها المجموعة في البحرين .

وأضاف: " المعنويات قبلالانطلاق كبيرة والامل موجود لتحقيق افضل النتائج في الدور التمهيدي أولا، نحن علىأهبة الاستعداد لدخول المنافسات في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأنديةالعربية للسيدات، حيث تتمتع اللاعبات بالرغبة في تقديم أفضل المستويات وهو ما كانواضحا في التدريبات التحضيرية قبل القدوم للشارقة".

واعرب إبراهيم علي عن شكرهوتقديرها إلى الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة على حرصها المستمر واهتمامهاالمباشر بالفرق الوطنية كافة، مشدد على ضرورة التمثيل المشرف للمملكة في هذاالاستحقاق العربي.