+A
A-

وزير الأشغال يرعى الملتقى التحضيري للمؤتمر الدولي الثاني للاستدامة والمرونة

تحت رعاية كريمة من سعادة م. عصام بن عبدلله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون مع جامعة البحرين، تنطلق فعاليات الملتقى التحضيري للمؤتمر الدولي الثاني للاستدامة والمرونة في مملكة البحرين في فترة من 25-26 فبراير 2020 بتنظيم من شركة اتقان التطوير في فندق الريتز كارلتون البحرين تحت شعار (تمكين التقنية والابتكار في تصاميم البناء).

وصرح سعادة وزير الأشغال : يأتي انعقاد الملتقى في  وقت  تشهد فيه البحرين تطورات وإنجازات ملموسة في مجال الاستدامة والمباني الذكية وتقنياتها ضمن رؤيتها الطموحة وتوجيهات القيادة الرشيدة للريادة إقليميا والمنافسة عالميا، حيث يهدف الملتقى الى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها قطاع البناء والتطوير العقاري والجهات المرتبطة به مثل مكاتب التصميم وشركات التنفيذ والتشغيل فيما يتعلق بالتقنيات المستخدمة لإدارة مشاريعهم واستثماراتهم حيث أصبحت تقنيات التصميم والتكامل مع التنفيذ والتشغيل والصيانة عاملاً رئيسياً في الحد من الهدر للمواد والحفاظ على البيئة وتحقيق أكبر عائد اقتصادي ممكن والذي بدوره ينعكس على تعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية ويحقق ناتج محلي متقدم.

كما تؤكد وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن دورها المحوري في دعم مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات من شأنه الإسهام في توعية السوق الهندسية بمتطلبات المرحلة القادمة من التحول نحو الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها، علما بأن هذا الملتقى سيركز على أحد أهم المبادئ الرئيسية لها والذي يتوافق مع استراتيجية الوزارة لتبني الثورة الصناعية الرابعة في نمذجة معلومات البناء BIM.

وعن فكرة الملتقى تحدث م. أيمن الجند السروري الرئيس التنفيذي لإتقان للتطوير (الشركة المنظمة) قائلا إن التخصص المهني للشركة والأكاديمي للخبرات التي تعمل في إتقان التطوير كان السبب الرئيسي وراء تبني فكرة الملتقى بالإضافة الى ذلك الإيمان العميق بخبرات الكوادر البحرينية واهمية تطويرها بالنهوض بمستوى العمل الهندسي المستدام على كافة المستويات وتغذية السوق المحلي بالخبرات العالمية ليتم توطينها في أسرع وقت من أجل السباق في التقنية الهندسية لقطاع البناء وتشيد بخبرات وطنية.