+A
A-

دنانير الدعوم الحكومية تدفئ البحرينيين من برد سعد الذابح.. وتعتقهم من الملابس الثقيلة!

يترقب المواطنون شروق صباح اليوم الخميس، في وقت تشهد في المملكة أجواء باردة جداً مع دخول طالع "سعد الذابح" ؛ لإعادة ملئ خزانة أموالهم بمستحقات الدعم الحكومي، بعد صدور قرار توحيد صرفه في وقت واحد بتاريخ 15 من كل شهر، ابتداءً من فبراير الجاري.

وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان استبق الحدث وأكد المؤكد، بأن أموال الدعوم الموحدة ستودع في حسابات المواطنين اليوم الخميس، الأمر الذي اعتبره العديد من المواطنين محاولة للتغطية على تصريحه بشأن خط الفقر في البحرين، والذي حدده بدخل 337 دينار للأسرة التي يبلغ عدد أفرادها 6 أشخاص فما فوق.

في قمة الأجواء الباردة التي تعيشها المملكة، تشهد مواقع التواصل الاجتماعي والمجالس العامة نقاشاً ساخناً، أعاد الحديث عن سياسة الدعم الحكومي إلى السطح، وضرورة إعادة النظر فيها؛ من أجل خلق حالة توازن بين معدلات التضخم في أسعار السلع والخدمات، ومستوى دخل المواطن.

يأتي ذلك في حين أكد فيه جمع من النواب على أهمية إعداد دراسات اقتصادية حديثة ومستمرة، تحدد مستوى دخل المواطن وخط الفقر تحديداً، وتحدد المعايير الخاصة بذوي الدخل المحدود، والآليات اللازمة لها.

فهل أن برودة أجواء "سعد الذابح" أشد من أن تسخنها أموال الدعم، أم أن صدمات الشتاء المعيشي أفقد المواطن الإحساس بلسعات الطوالع؟.