+A
A-

جمعية السكلر تلتقي الرئيسة زينل الأحد معترضة: معصومة تستهزئ وتسخر بآلام المرضى

استنكرت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر تصريح النائب معصومة عبدالرحيم الأخير الذي نشرته من خلال مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت النائبة بخلفية موسيقية صاخبة وهي تبارك لمرضى السكلر "ترليون ألف مبروك" على الموافقة على اقتراح برغبة بحضور مرضى السكلر والسرطان مباريات كرة القدم في البحرين بشكل مجاني.

واعتبرت الجمعية ذلك تنمراً واضحاً تجاه مرضى السكلر، واستهزاء بمشاعر شريحة كبيرة من مجتمع البحرين من مرضى السكلر ممن يعانون يومياً من آلام المرض وتحدياته اليومية الصحية والاجتماعية والمهنية كثيرة.

وطالبت الجمعية مجلس النواب، وهو مجلس الشعب بتقديم واجباته تجاه مرضى السكلر الذين يمثلون شريحة فاعلة وخادمة لوطنها البحرين ومجتمعها، والالتفات لمعاناة المرضى وتقديم مقترحات فاعلة لا "ساخرة"، حيث ينتظر مرضى السكلر مساندتهم في الجانب التشريعي وتطوير الخدمات الطبية.

وأكدت الجمعية استياءها الشديد من هذه اللهجة التي تستخدمها النائبة للترويج لانجازاتها واستغلال آلام مرضى السكلر، حيث صرحت سابقاً أثناء حملتها الانتخابية بتصريحات مغالطة للواقع حين أدرجت مرضى السكلر في صف المدمنين والمجرمين الذين هم بحاجة لدمجهم في المجتمع ليصبحوا مواطنين صالحين.

ودعت جمعية السكلر للتعاون بينها وبين كافة الجهات المسؤولة في البحرين لتحسين نمط الحياة والوضع الذي يمر به مرضى السكلر، لاسيما وضع مريضات السكلر في مستشفى السلمانية الذي طالبت الجمعية منذ فترة طويلة وزارة الصحة بالنظر اليهم ومحاولة معالجة الوضع الذي لا يتناسب مع ريادة البحرين المعهودة في تقديم الخدمات الصحية التي تليق بمكانة شعب ومملكة البحرين.

حيث تشتكي مريضات السكلر من كثرة الاعداد في الطوارئ و التكدس في غرفة D، وانتظار الطبيب لساعات طويلة، وثم الانتظار للانتقال للأجنحة لأيام، حيث تنعدم الخصوصية في غرفة D و لا يتمكن أهالي المريضات من الرجال زيارة مريضاتهن والدخول إلى الغرفة بسبب عدم وجود الخصوصية بين المريضات وتكدس الأسرة على بعضها.

كما ستلتقي جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر الأحد القادم برئيسة مجلس النواب للاعتراض بشكل رسمي على تجاسر النائبة على مرضى السكلر.

ختاماً، تتمنى جمعية السكلر من جميع الاطراف الفاعلة تحمل مسؤوليتها تجاه مرضى السكلر الذين يتعرضون للإهمال و التنمر الإعلامي بشكل علني وصريح.