العدد 4140
الجمعة 14 فبراير 2020
الميثاق... حكمة قائد ووفاء شعب
الجمعة 14 فبراير 2020

ونحن نحتفل بالذكرى التاسعة عشرة لإصدار ميثاق العمل الوطني، هذا الإنجاز الكبير الذي قدمه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمملكتنا الحبيبة ليكون نبراسا تهتدي به الأجيال المقبلة من أبناء هذا الشعب الوفي، علينا أن نتأمل ما تحقق من نهضة شاملة فاقت كل التوقعات في فترة زمنية تناهز العقدين.

بطموح ورؤية جلالة الملك، أرسى الميثاق المبادئ والأسس التي مكنت البحرين من الحفاظ على وحدتها الوطنية وحماية أمنها واستقرارها، والانطلاق بخطى ثابتة وواثقة نحو التطور والتحديث لتقدم للعالم نموذجا حضاريا فريدا لدولة عصرية وديمقراطية متطورة تحظى بتقدير واحترام دول العالم قاطبة.

هذه الملحمة الوطنية المجيدة سيتوقف عندها المؤرخون طويلا لاختيار العبارات التي تصف بدقة حكمة قائد آمن بشعبه ووفاء شعب تمسك بوحدته الوطنية وعبر عنها باختيار حر ومشاركة شعبية غير مسبوقة في تاريخ أعرق المجتمعات الديمقراطية.

ستظل هذه المناسبة الوطنية مرحلة مضيئة في ذاكرة الوطن، وسيبقى الميثاق صرحا شامخا وعلامة بارزة للمسيرة التنموية الشاملة التي أرسى دعائمها جلالة الملك بحكمة واقتدار، ورمزا خالدا يعكس أمجاد هذا الوطن الغالي وتسترشد بضيائه الأجيال المقبلة من أبناء هذا الشعب الكريم.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية