+A
A-

قمة الأهلي والاتفاق.. لا غالب ولا مغلوب

خرج فريق الاتفاق بنتيجة التعادل أمام نظيره الأهلي (24/24) في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء الخميس في افتتاح الجولة السابعة من الدور التمهيدي لدوري اندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق بفارق هدف (12/13)، وبذلك حافظ الفريقان على مركزيهما الأول والثاني برصيد (20 نقطة) لكل منها.

عودة لمجربات المباراة، خطف فريق الاتفاق نتيجة الشوط الأول (12/13)، عطفا على المستوى القوي والجاد في الربع الأخير من الشوط.

البداية كانت اهلاوية أداء ونتيجة (1/4) وسط إحكام الخطوط الدفاعية والقوة الهحومية في الجناحين لعلي عبدالهادي وحسن السماهيجي وجعفر عباس في الدائرة  وسط ارتباك في صفوف الاتفاق. الأخير دخل في اجواء اللقاء بشكل تدريجي ونجح بتصدي حارسه علي خميس وجعفر عباس مع التركيز الهجومي لأكبر المرزوق الذي سجل اهداف عدة وبجانبه فيصل محمد وحسين صالح ليعود بالنتيجة لفارق هدف (5/6).

مضت الدقائق والفريقان في ندية تامة واثارة وتكافئ تام بأرضية الميدان ليتمكن الاتفاق من أخذ افضلية التقدم بالنتيجة بفارق هدف وملاحقة اهلاوية مستمرة لتعديل النتيجة الى ان انتهى الشوط لصالح الاتفاق.

وفي الشوط الثاني، صار اللعب أكثر سجالا بين لاعبي الفريقين، الاتفاق واصل على نفس المنوال بالتصويبات المباغتة لفيصل محمد واكبر المرزوق واحمد اسامة، والاهلي عمد للتنويع من صادق علي وحسين فخر وعلي حسين، هذا السجال والنتيجة متقاربة بينهما بشكل مستمر حتى الدقائق آخر 10 دقائق والذي تمكن فيه الأهلي من أخذ فارق التقدم بهدفين (20/22) بفضل قوة التغطية الدفاعية  بوجود حسن مدن وصحوة الحارس صلاح عبدالجليل، ليعود الاتفاق بالتعادل (22/22) عبر حسين صالح وفيصل محمد.

اشتعلت الاجواء في آخر 5 دقائق وحينها لعب الاتفاق منقوص لاعب لاحتجاج جهازه الفني على قرار الحكم، ولاعب الدائرة حسين جعفر يحرز هدفين التعادل رغم النقص العديد في الاتفاق (23/23) ثم (24/24) والذي انتهى عليه اللقاء.

الشباب يفوز على توبلي

في المباراة الأولى، خرج فريق الشباب بنتيجة الفوز الصعب على نظيره توبلي (22/26) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب (10/13). وبذلك اصبح رصيد الشباب الذي حقق انتصاره الثاني (10 نقاط) وتوبلي الذي تلقى الخسارة الرابعة (9 نقاط).

وكانت المباراة بين توبلي والشباب "كر وفر" على مدار الشوطين حتى تمكن الشباب من أخذ الأفضلية بالنتيجة في الدقائق الأخيرة والتي حسمها لصالحه وسط اخطاء مستمرة في توبلي.

وبرز في صفوف الشباب أحمد جلال بتسجيله 7 أهداف وتلاه أحمد حمزة 6 أهداف، وفي توبلي أحمد الغزال 8 أهداف وتلاه أخيه حسين 6 أهداف.