+A
A-

ميرزا يستقبل وفداً من مجموعة شركات متخصصة في الطاقة المستدامة

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة في مكتبه وفداً من ائتلاف مجموعة من شركات عالمية متخصصة في مجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وهم شركة كابيتال إنيرجي سلوشنز، والشركة الايطالية نيون إنيرجي للطاقة الشمسية والحرارية، وشركة فيفو أوتوموشن السويسرية، وشركة رامز لمشاريع البناء الموفرة للطاقة من المملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ميرزا بالحضور مشيداً بالجهود التي يوليها القطاع الخاص لتطوير التقنيات المستخدمة في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وبالأخص أنشطة هذا الائتلاف المكون من مجموعة الشركات المذكورة للنهوض بهذا القطاع الواعد على الصعيد العالمي، وقدم ميرزا لهم عرضاً مرئياً عن منجزات ومشاريع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين.

من جانبه عرض الوفد أحدث التقنيات في مجال الطاقة الشمسية والمشاريع التي تقوم بها هذه الشركات في مجال كفاءة استخدام الطاقة، واستحداث تقنيات الطاقة الشمسية التي تتوافق وبيئة دول المنطقة إلى جانب تطوير الألواح الشمسية التي توفر بطريقة مزدوجة الكهرباء والطاقة الحرارية.

كما عرض ائتلاف الشركات خلال اللقاء رغبتهم في إنشاء مصنع في البحرين لسخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية كحل اقتصادي بديل لسخانات المياه التقليدية، وكذلك إنشاء متاجر خاصة ببيع أدوات وأجهزة الطاقة الشمسية تجاوباً مع ازدياد الطلب على الطاقة المتجددة في المملكة.

وفي نهاية اللقاء أثنى رئيس هيئة الطاقة المستدامة على المشاريع والمبادرات التي عرضها الوفد مؤكداً على دعم الهيئة لهذه المشاريع من ناحية فنية وهندسية.

ومن جانبهم عبر الحضور عن خالص شكرهم وتقديرهم للدكتور ميرزا على دعمه وتشجيعه المتواصل وعلى جهوده في النهوض بقطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين.