+A
A-

الخميس ذهاب نصف نهائي "أغلى الكؤوس"

تقام غدًا- الخميس، منافسات ذهاب نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

يلعب المنامة مع المحرق عند 5 مساء، وعند 7.30 مساء يلعب الرفاع مع الحد.

في المباراة الأولى، تعد المواجهة خاصة بين الطرفين؛ كونهما لم يتواجها حتى الآن هذا الموسم، إذ سيلتقيان يوم الجمعة 29 فبراير الجاري ضمن الجولة التاسعة لدوري ناصر بن حمد الممتاز.

المنامة سيواصل افتقاده في المباراة لخدمات مدربه التونسي محمد المكشر، الذي عاد إلى بلاده بعد لقاء فريق الجيش السوري في الإمارات ضمن الجولة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيقود المنامة في مباراة الغد مساعد المدرب علي صنقور.

أما المحرق فيقوده المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا.

لقاء الغد هو تكرار لنهائي عام 2017، ويومها تمكن المنامة من تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بفوز على المحرق (2-1)، لكن بمعطيات وظروف مختلفة هذا الموسم.

وسبق للطرفين أن التقيا الموسم الماضي في ربع النهائي، ووصل من خلاله المحرق إلى نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، يسعى حامل اللقب الرفاع للقاء ضمن دائرة المنافسة في إطار المحافظة على الكأس الغالية، حينما يواجه الحد، في سيناريو معاد لنهائي الموسم الماضي الذي فاز فيه الرفاع بنتيجة (2-1) بعد تمديد الوقت الأصلي إلى الإضافي.

يقود الفريقين مدربان وطنيان:علي عاشور مع الرفاع ومحمد الشملان مع الحد.

يتسلح الرفاع بنتائجه الإيجابية حديثا في دوري ناصر بن حمد الممتاز، فيما الحد منتش بتصدره لترتيب الدوري وبفارق 3 نقاط عن الوصيف.