+A
A-

الدوسري: حرائق شقق البديع مفتعلة و"الإسكان" بريئة

دعا ممثل الدائرة الثالثة عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد الدوسري وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتسبب في الحرائق المتكررة في بناية 1952 التابعة لوزارة الإسكان في البديع.

مطمأنا الأهالي بان الحرائق لم تكن عن أخطاء فنية في الشقق التي تتولاها وزارة الإسكان ،حيث تعالت الأصوات بان تكرار الحرائق بسب أخطاء هندسية وفنية في البناية متهمين الوزارة بالإهمال. 

وقال الدوسري في تصريح للبلاد أن المتسبب في افتعال الحرائق بحريني من أصول عربية له سوابق جنائية تعمد إشعال الحرائق أكثر من 5 مرات في عام واحد أخرها في فبراير الجاري مسببا الذعر في نفوس الجيران فضلا  عن الأضرار المادية الكثيرة في البناية والشقق.

وتابع اضطرت احد الأسرة إلى اللجوء لدار الكرامة خوفا على حياة أفرادها من نتائج الحرائق المفتعلة والمتكررة التي حالت دون ممارسة السكان لحياتهم الطبيعية.

 وبين الدوسري أن الحريق الأخير بدأ من خزانة الأحذية أمام باب احد الشقق وسبقها حريق في مكيف الكهرباء مفتعل أيضا وجميع الحرائق تبدأ فجرا وتحديدا عند الساعة الرابعة.

 وأضاف ما يزال المتسبب حرا  طليقا ووجوده دون عقاب ينذر بحرائق قادمة قد تكون نتائجها أكثر خسارة ،مؤكدا أن الحرائق توقفت بوجود حارس الأمن وعادت بعد مغادرته.