+A
A-

المحرق والحد يكسبان المنامة والرفاع

كسب المحرق والحد جولة ذهاب نصف نهائي كأس الملك لكرة القدم، بعد أن تخطيا المنامة والرفاع على التوالي، في المباريات التي أقيمت، الخميس، على استاد مدينة خليفة الرياضية.

المحرق نجح في الفوز على المنامة (2-1)، فيما فاز الحد على الرفاع (2-0).

وسيتجدد اللقاء بين الأطراف الأربعة يوم 4 مارس المقبل في لقاءي الإياب، واللذين سيحددان هوية المتأهلين إلى المباراة النهائية لـ"أغلى الكؤوس".

في المباراة الأولى، نجح المحرق في تسجيل هدف مبكر عبر لاعب المنامة كميل عبدالله بالخطأ في مرماه، بعدما لعب تياغو ريال كرة عرضية تابعها بالخطأ المدافع المنامي في مرمى الحارس رضا بهرام وصولا للدقيقة (3).

وواصل المحرق تفوقه في الشوط الأول، ونجح في تسجيل الهدف الثاني إثر توغل برنس داخل المنطقة يمينا ولعبه كرة عرضية تابعها بقوة إيفرتون في الشباك عند الدقيقة (32)؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم محرقاوي.

وفي الشوط الثاني، نجح المنامة في تقليص النتيجة في الوقت المتأخر، عبر البديل فيتور الذي نجح في متابعة كرة مررها عيسى موسى داخل المنطقة؛ ليقلص المناميون النتيجة قبل عشر دقائق من النهاية (80).

ولم تفلح محاولات المنامة للتعديل، وحافظ المحرق على تقدمه محققا الفوز.

أدار المباراة الحكم عيسى عبدالله، وعاونه ياسر تلفت وعبدالله صالح، والحكم الرابع وليد محمود.

وفي المباراة الثانية، تمكن الحد من إنهاء الشوط الأول متقدما على الرفاع بهدف حمل إمضاء اللاعب عبدالوهاب المالود، وذلك بعد متابعته لكرة داخل المنطقة بالقرب من مرمى الحارس الرفاعي سيد شبر علوي عند الدقيقة (19).

وفي الشوط الثاني، لاعب مدافع الرفاع حمد شمسان كرة خلفية برأسه للحارس سيد شبر علوي المتقدم عن مرماه، لتتعدى خط المرمى ويعطي المساعد الثاني سيد جلال محفوظ إشارة لحكم الساحة علي السماهيجي بالهدف (53).

أدار المباراة الحكم علي السماهيجي، وعاونه نواف شاهين وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع عمار محفوظ.