+A
A-

إلزام نائب سابق تخلف عن بناء منزل بدفع 16000 دينار

أفاد المحامي علي العصفور أن محكمة الاستئناف المدنية أيدت إلزام شركتي مقاولات، الأولى -يملكها نائب برلماني سابق- أن تدفع لصالح موكله مبلغ 16 ألف دينار، والثانية مبلغ 9300 دينار؛ وذلك بعدما اتفق معهما على بناء منزل له وتخلفا عن استكمال بنائه وتسببا له بأضرار فيه بعد ثبوت مخالفة البناء للمواصفات المطلوبة، وبتعويض المدعي بمبلغ 2000 دينار، ومصروفات الدعوى التي تزيد عن 900 دينار.

وأوضح أن المدعي يمتلك قطعة أرض، واتفق بداية مع النائب البرلماني السابق على بناء منزل عليها بتكلفة 32000 دينار، لكن شركته ماطلت بتنفيذ هذا الالتزام وتجاوزت مدة الـ8 أشهر المتفق عليها في مارس 2010 لإتمام البناء، لكنه وبعد مرور سنتين و8 أشهر أبلغته شركة النائب بعدم قدرتها على تنفيذ العقد؛ لقلة اليد العاملة.

وأضاف أن موكله أبرم في ديسمبر 2012 مع الشركة الثانية عقد لإكمال بناء منزل أحلامه، بتكلفة قدرها 13000 دينار، لكن  بعد 6 أشهر توقفت الأخيرة عن العمل بمنزله دون إكماله؛ بسبب المشاكل الجسيمة التي ظهرت بالبناء، وألقت باللوم على شركة النائب السابق.

لكن الخبير العقاري المنتدب أثبت بتقريره مسؤولية كل شركة وقيمة إصلاح تلك العيوب وقيمة البناء الفعلية المستحقة لهما، مؤكدا على أنهما استلما مبالغ أكثر من العمل الذي قامتا به.