+A
A-

مهرجان تاء الشباب يقيم مناقشة فيلم" الكت كات" وحواراً حول حقوق الملكية الفكرية

ينظم مهرجان تاء الشباب الحادي عشر يوم الأحد الموافق 23 فبراير 2020م في تمام السابعة مساءً حلقة مناقشة لفيلم "كت كات" الذي يتحدث حول حكاية رجل كفيف يسمى "الشيخ حسني"، والذي يحاول عيش حياته كرجل مبصر .

ومن خلال تلك الشخصية تتضح معالم حي الكت كات وأوضاعهم اليومية المعيشية، لذلك تناقش مبادرة درايش المعنية بالعمارة الفهم المعماري للتجربة المكانية ضمن النتاج السينمائي لهذا الفيلم.

وتقام ورشة مصاحبة في تمام السادسة مساءً من ذات اليوم حول حقوق الملكية الفكرية، حيث تتناول طرق محافظة الفنان أو الإعلامي أو أي شخص منتج على حقه الأدبي والفكري تجاه منتوجه الإبداعي.

يشار إلى أن مهرجان تاء الشباب الحادي عشر يحظى بدعم عدد من الجهات، بالإضافة إلى الداعم الرسمي "تمكين"، وهي: وزارة الداخلية، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إدامة، جيبك، سيباركو، خدمات مطار البحرين وشركة البحرين للنقل العام. كذلك ساهم في إنجاح المهرجان كل من أسواق الحلي، أسواق رامز وماكدونالدز.

هذا ويستمر المهرجان حتى تاريخ 7 مارس من الشهر القادم، ويدعو الجمهور إلى المشاركة في مختلف فعالياته العامة والتسجيل في ورش العمل والفعاليات الخاصة عبر البريد الإلكتروني للتاء والذي يمكن الحصول عليه، والاطلاع على غيره من المعلومات، من على حسابات مهرجان تاء الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن تاء الشباب مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية تحت اسم " تاء الشباب " وقد تولت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.