+A
A-

ناصر بن حمد: رعاية جلالة الملك لمهرجان القدرة وسام للفرسان والاسطبلات

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الاتحاد الملكي إلى الإعداد المبكر والاستعداد الأمثل لتنظيم مهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للقدرة برعاية مجموعة gfh المالية.

ومع بدء العد التنازلي لانطلاقة أقوى وأهم بطولات موسم سباقات القدرة وهي بطولة كأس جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى يحظى برعاية كريمة من جلالته حفظه الله ويؤكد حرص جلالته على مواصلة النهوض برياضة القدرة التي تحظى بدعم ورعاية من جلالته الفارس الأول في مملكتنا الغالية.

رعاية غالية

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته المتواصلة للرياضة بمختلف أنواعها ورياضة القدرة بشكل خاص وهو ما يعطي الدافع الكبير لمواصلة الارتقاء بهذه الرياضة التي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية بفضل اهتمام ورعاية جلالته.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن هذه البطولة القوية والتي ستشهد مشاركة أقوى الفرسان والإسطبلات المحلية من أجل الفوز بأغلى الألقاب، وتعطي الفرق والإسطبلات الرغبة الحقيقية والطموح القوي من أجل الفوز بالمراكز الأولى والصعود على منصات التتويج مؤكدا على المستوى الكبير الذي بلغته القدرة البحرينية بفضل الدعم الكبير والاهتمام المتواصل من قبل الفارس الأول في المملكة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

أهداف كثيرة

وأوضح سموه أن هناك العديد من الأهداف المنشودة، وأبرزها تحقيق أفضل وأقوى النتائج والظهور بالمستوى الفني المأمول الذي يليق بالمستويات الفنية الرائعة التي يظهر عليها نجوم وأبطال البحرين في مختلف البطولات والمنافسات الدولية والعالمية.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته التامة بقدرات فرسان الإسطبلات المحلية والفريق الملكي على تحقيق النتائج الايجابية والمتميزة في هذا السباق الغالي والمثير والقوي، مؤكدا سموه على التطور اللافت الذي حققه فرسان البحرين في السنوات الماضية في مختلف المشاركات المحلية والخارجية والتي أكد من خلالها فرسان البحرين قدرتهم على منافسة أقوى فرسان العالم، وذلك بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها بعد المشاركات الايجابية الناجحة في البطولات الخارجية والمنافسات المحلية.

جهود الاتحاد الملكي

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في سبيل إنجاح منافسات وبطولات الموسم من خلال توفير كل الدعم والاهتمام، مؤكداً سموه ان حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على انجاح كأس جلالة الملك المفدى للقدرة باعتباره يحمل اسم جلالة الملك المفدى الداعم الاكبر لرياضة القدرة في المملكة والتي حققت انجازات باهرة بفضل الرعاية الملكية السامية.

سموه يرحب بالمشاركين

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجميع الفرسان والفارسات المشاركات في منافسات هذه البطولة الغالية التي يتوقع لها الكثير من الإثارة والندية، متمنيا سموه كل التوفيق لجميع الفرسان المشاركين بهذا الموسم مشيرا سموه إلى أن مشاركة نخبة الفرسان في المملكة تؤكد السمعة الطيبة التي تتمتع بها بطولات القدرة التي تنظم في المملكة وعلى رأسها بطولة كأس جلالة الملك، إذ أن هذه المشاركة القوية ستزيد من قوة البطولة وإثارتها.

سموه يعتمد برنامج المهرجان

واعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، البرنامج الخاص للمهرجان الذي سيقام على مدار 4 أيام في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وسيبدأ البرنامج بإقامة الفحص البيطري لسباق جلالة الملك المفدى للإسطبلات الخليجية لمسافة 120 كم، حيث سيقام الفحص يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير الحالي، على أن يقام السباق يوم الخميس 27 فبراير بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان من الدول الخليجية.

وستحتضن قرية البحرين للقدرة يوم الجمعة 28 فبراير الحالي منافسات سباق كأس جلالة الملك لمسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب.

ويوم السبت 29 فبراير 2020 سيقام سباق كأس جلالة الملك لمسافة 100 كم دولي.

فيما سيشهد يوم الأحد 1 مارس 2020 إقامة السباق الرئيسي سباق كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمسافة 160 كم للعموم.

لجنة القدرة ومواصلة العمل

واصلت لجنة القدرة بالاتحاد برئاسة الشيخ دعيج بن سلمان آل استعداداتها للوقوف على آخر اعمال اللجان العاملة في البطولة.

وعقدت اللجنة سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام الماضية، حيث تم الاطلاع على كافة اللجان لتنظيم بطولة كأس الملك للقدرة كما تم التشديد على أهمية الإعداد القوي الذي يتناسب مع حجم البطولة والاسم الغالي الذي تحمله، خاصة وإن بطولة كأس جلالة الملك هي أبرز البطولات المحلية وأقواها وتحمل اسم فارس المملكة الأول، وستحظى بمشاركة محلية وخليجية واسعة.