+A
A-

195 ألف دينار لتنقيب 16 موقعًا أثريًّا

طرحت هيئة البحرين للثقافة والآثار في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم، مناقصة عامة للقيام بأعمال تنقيب ومسح ومراقبة 16 موقعًا أثريًّا تابعًا للهيئة تقدم إليها 5 عطاءات علق أحدها، وأقل عطاء بقيمة 159.6 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 240 ألف دينار.

وتسعى الهيئة من خلال هذه المناقصة للحفاظ على تقدم سير أعمال الحفر التي تتطلب من الشركات المؤهلة تأهيلاً عاليًا من ذوي الخبرة في هذا المجال لتحديد وجود أو عدم وجود بقايا أثرية، مراقبة وفحص المواقع بانتظام لحماية الموقع من أي أعمال تخريب والعبث بالآثار، وضمان التنظيف الدوري للمواقع. ويخضع برنامج المسح الأثري للتغييرات بناءً على طلبات التنقيب الواردة للهيئة وكذلك على طبيعة المكتشفات الأثرية.كما

طرحت شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مناقصة لتحويل التدفقات الموجودة في شارع الإمام الحسين بمجمع رقم 302، تم استلام 7 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بقيمة 295 ألف دينار وأكبرها بقرابة 787.4 ألف دينار. وسيتم من خلال هذا المشروع إعادة تأهيل وتطوير ما يقارب 625 مترًا من الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي الممتد على الشارع، حيث سيتم استبدال الخط الرئيسي الموجود بقطر 150 مم و200 مم إلى خط رئيسي جديد نوع (UPVC) بقطر 200 مم و250 مم. كما تتضمن الأعمال استبدال 24 غرفة تفتيش خرسانية وسيتم تعميقها من 3.72 متر حتى 4.8 متر.

وكذلك طرحت شركة نفط البحرين "بابكو"، مناقصة لتقديم خدمات استشارية لتنفيذ تقنية تحليل وذكاء الأعمال، تقدم إليها 5 عطاءات فنية علق 4 منها. وتسعى "بابكو" إلى تطبيق حل ذكاء الأعمال والتحليلات المبني على مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية المهمة ومقاييس العمل، وتجميع البيانات من أنظمة المؤسسة المتعددة. كما تعتزم الشركة مراجعة وتبسيط واستكمال هيكل مؤشرات الأداء الخاص بها لجميع خطوط الأعمال ووظائف الدعم. عند القيام بذلك، من المتوخى اتباع نهج من أعلى إلى أسفل أي من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ومن ثم مستويات التشغيل، واشترطت الشركة في المناقصة أن يعمل مقدم العطاء تقديم مجموعة كاملة من مقاييس الأعمال المحددة ومؤشرات الأداء الرئيسية مسبقًا لصناعات النفط.

7 مناقصات تابعة لـ6 جهات

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات اليوم فتح 7 مناقصات تابعة لـ6 جهات حكومية، بإجمالي 47 عطاءً، في حين تم تعليق 12 عطاءً تابعًا لـ6 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 671.9 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصتين لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أولهما لإنشاء وتصنيع وتشييد منصتي عرض لمعرضي السفر والسياحة في الرياض ودبي لسنة 2020 تقدم إليها 9 عطاءات علق اثنان منها وأقل عطاء بنحو 22.5 ألف دينار وأكبرها بقرابة 115.6 ألف دينار، والثانية لفتح مكاتب تمثيلية في الاتحاد الروسي، حيث سيتم التعاقد مع مكاتب سياحية من الاتحاد الروسي لاستقطاب الأفواج السياحية إلى البحرين ولتطوير واقتراح خطة تسويقية استراتيجية للتنفيذ من أجل تعزيز المملكة كوجهة للزوار وزيادة حركة الزوار الخليجيين والدوليين إلى البحرين تقدم إليها 4 عطاءات، علق اثنان منها وأقل عطاء بقيمة 39 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لشركة مطار البحرين لتزويد أجهزة الكشف المواد المتفجرة السائلة والمحطات المتنقلة لها تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 90.2 ألف دينار، ومناقصة لمركز عيسى الثقافي لتقديم خدمات النظافة بالمركز لمدة سنتين تقدم إليها 14 عطاء علق اثنان منها.