+A
A-

"بوليتكنك" تتبادل التطوير الأكاديمي والثقافي مع معهد HYBRIA بفرنسا

في إطار خطتها الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية، استضافت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مؤخرًا وفدًا من معهد HYBRIA لإدارة الأعمال والتكنولوجيا (ليون، فرنسا)، تخللها توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف بشكل أساسي إلى تطوير التبادل الأكاديمي والثقافي في مجالات البحث والتعليم وغيرهما من المجالات.

وتنص المذكرة على تعاون المؤسستين في تشكيل برنامج لتبادل الخبرات الأكاديمية بهدف التدريب وتوفير دورات وورش عمل في مجالات متنوعة، كما سيعمل الجانبان على وضع برامج للتبادل الطلابي، وتطوير برامج الدراسة المشتركة المستقبلية مع إمكانية الحصول على دبلوما مزدوجة. وفي سبتمبر 2020، ستأتي مجموعة من الطلبة من HYBRIA للدراسة لفصل دراسي واحد في بوليتكنك البحرين، وخاصة في برامج إدارة الأعمال. وفي المستقبل القريب، سيحصل طلبة من بوليتكنك البحرين من هم في سنتهم الدراسية الثالثة على فرصة للمشاركة في برنامج التبادل من خلال حضور فصل دراسي واحد في فرنسا. يضاف إلى ذلك، سيقوم الطرفان بتبادل المواد الأكاديمية، وإجراء مشاريع بحث علمي مشتركة، ونشر نتائج البحوث بشكل مشترك.

ومن جهته، علق نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات ببوليتكنك البحرين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة بالقول: "التعاون مع المؤسسات التعليمية الدولية المرموقة مثل معهد HYBRIA لإدارة الأعمال والتكنولوجيا، يسمح لنا بتبادل المعرفة لتطوير المناهج الدراسية لدينا، بما يلبي متطلبات العصر الحديث ومتطلبات سوق العمل محليًا وعالميًا، ولذلك أرى أن توقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات عالمية شهيرة، كمعهد HYBRIA لإدارة الأعمال والتكنولوجيا يخطو بنا خطوة إلى الأمام نحو تحقيق رؤية البحرين 2030".

وبدورهما، علقت رئيس Hybria ميريام بنشارا، ومدير المكتب الدولي مارتن كلوتز، بأن "الشراكة مع بوليتكنك البحرين هي فرصة ممتازة لتطوير وتنمية مؤسستنا دوليًا في واحدة من أكثر المناطق الاقتصادية تطورًا في العالم". مضيفين: "نشعر أنه مع الموظفين المتحمسين للغاية في بوليتكنك البحرين، يمكننا أن ننفذ في المستقبل القريب إجراءات التبادل بما يب في مصلحة كل من الطلبة والموظفين على حد سواء. يمكن لهذه الشراكة أن تصبح عنصرًا مميزًا لمؤسستنا".

وقع مذكرة التفاهم الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة نيابة عن بوليتكنك البحرين، وميريام بنشارع رئيس معهد HYBRIA لإدارة الأعمال والتكنولوجيا، بحضور ممثلين من كلا الجانبين.