+A
A-

وزير الرياضة رداً على عمار عباس: مليون ونصف تكلفة أنشاء ملاعب في سترة والعكر والمعامير

أشار وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد إلى وجود 4 خطط ومشاريع مستقبلية بمناطق سترة والعكر والمعامير بكلفة تبلغ نحو 1.565 مليون دينار.

وذكر الوزير  في رده على سؤال برلماني للنائب عمار حسين عباس وحصلت"البلاد" على نسخة منه، مضمونة ما هي خطط ومشاريع وزارة شئون الشباب والرياضة للدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة بخصوص نوادی سترة والعكر والمعامير وكم عدد المشاريع المنجزة وغير المنجزة منها، بأن التحديات التي تواجه مشروع  إنشاء صالة متعددة الأغراض في منطقة سترة بكلفة 600 ألف دينار، وإنشاء مبنى ومقر إداري وثقافي ورياضي بمنطقة المعامير بكلفة 550 ألف دينار عدم توافر الميزانية اللازمة للمشروعين.

وأشار الوزير إلى أنه يوجد تمويل خارجي حسب إفادة النادي للمشاريع في منطقة المعامير لإنشاء حمام سباحة وإنشاء ملعب بكلفة 415 ألف دينار بحريني.

وأوضح بأن  وزارة شئون الشباب والرياضة  تعمل على إنشاء واستكمال البنية التحتية للنوادي الرياضية والمنشآت الخاصة بها في مختلف مناطق المملكة وذلك وفقا للميزانية المعتمدة للوزارة.

تجديد شامل

وأردف، أما بالنسبة للأندية موضوع السؤال فإن الوزارة قد تمكنت في السنوات الماضية من إقامة منشآت متكاملة لنادي سترة الرياضي والثقافي بما تحتويه من مبنى إداري وصالة رياضية وملاعب خارجية والمرافق والخدمات اللازمة، كما أنشأت به ملعباً  من النجيل الصناعي.

وأكد أن الوزارة قامت بتجديد شامل وتطوير لصالة نادي المعامير واستمرار من وزارة شئون الشباب والرياضة في مواصلة أداء رسالتها وواجباتها نحو أبناء وطننا العزيز في تلك المناطق ، فقد عكفت في الآونة الأخيرة على دراسة عددا من الخطط والرؤى المستقبلية لمساندة وتدعيم البنى التحتية لتلك الأندية عن طريق إقامة عدد من المشروعات بالمواقع الخاصة بأراضي تلك الأندية الرياضية وعلى مساحات مختلفة حتى تتمكن من خلالها من تلبية حاجة الأهالي الكرام قاطني تلك المناطق .

ونبه إلى أن الوزارة  ستبادر إلى تنفيذها وفق ما تنتهي إليه الدراسات الفنية، وفي ضوء ما يتوافر لها من ميزانيات.