+A
A-

مهرجان الأفلام التونسيّة ينطلق غداً الأربعاء في متحف البحرين الوطني

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الخامس عشر وبالتعاون مع سفارة الجمهورية التونسية لدى مملكة البحرين، ينطلق "مهرجان الأفلام التونسيّة" يوم غد الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020م وذلك في متحف البحرين الوطنيّ مقدّماً سلسلة عروض سينمائية لأفلام تعكس غنى التجربة السينمائية التونسية. وتقام عروض الأفلام في تمام الساعة 6:00 مساءً والدعوة عامة.

وستكون البداية يوم غد الأربعاء الموافق 26 فبراير مع فيلم "ولدي" للمخرج محمد بن عطية، حيث يلقي الفيلم الضوء على موضوع تجنيد الشبان من قبل الجماعات المتشددة وإرسالهم إلى مناطق الصراع. وتدور الحكاية حول أب يخاطر بنفسه في رحلة للبحث عن ولده الذي تم تجنيده للقتال في سوريا، وذلك من أجل استعادته والعودة به إلى الوطن. 

ويتواصل مهرجان الأفلام التونسية خلال شهر مارس حيث يقدّم يوم 4 مارس فيلم "عالسكة" للمخرجة أريج السحيري، فيما يتم تقديم فيلم "الزيارة" للمخرج نوفل صاحب الطابع يوم 14 مارس. وتقام الأفلام الساعة 6:00 مساءً في متحف البحرين الوطني.

 يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يقام بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار ومجلس التنمية الاقتصادية، وبمشاركة مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، وبالتعاون مع البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. ويستمر المهرجان حتى نهاية شهر أبريل القادم مقدّماً مجموعة كبيرة من المعارض، الحفلات الموسيقية، العروض المسرحية، الحلقات النقاشية، عروض السينما، المحاضرات وغيرها، والتي سيتم الإعلان عنها بالتفصيل خلال المؤتمر الصحفي.

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة الخامس عشر برعاية فضية من ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين والكويت، CITYNEON، DHL، طيران الخليج، ممتلكات، بنك البحرين الوطني وتمكين. كما يدعم المهرجان كل من  Bahrain Bay، IDM وPark Point كما يسهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من تونس، مصر، سريلانكا، اليابان وألمانيا.

ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكتروني www.springofculture.org. ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق الأجهزة الذكية للمهرجان.