+A
A-

الصحة تدعو المرضى إلى استخدام خدمة طلب الدواء الكترونيا من صيدلية السلمانية

دعت وزارة الصحة جميع مرضى العيادات الخارجية بمجمع السلمانية الطبي إلى الاستفادة من خدمة طلب الدواء الكترونيا بصيدلية مجمع السلمانية الطبي من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.bh، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي : https://www.moh.gov.bh/eServices/Pharmacy، حيث تسمح هذه الخدمة لمرتادي مجمع السلمانية الطبي من مرضى العيادات الخارجية بطلب دوائهم إلكترونياً عبر موقع الوزارة واختيار موعد استلامه، مما يوفر على المريض الجهد والوقت ويقلل من الازدحام في صيدلية مجمع السلمانية الطبي.

وتسمح هذه الخدمة الإلكترونية للمريض إدخال رقمه الشخصي وتحديد الموعد المناسب لاستلامه للدواء، لتصله رسالة نصية عبر هاتفه تؤكد عملية تسجيل طلبه الكترونيا. 

وتهدف هذه الخدمة إلى تنظيم عملية صرف هذه الأدوية بانتظام وبما يوفر الوقت على أصحاب هذه الطلبات وتقليل فترات الانتظار من خلال تقليل عدد المرضى مرتادي الصيدلية في فترات الازدحام على المجمع، وجاهزية طلبهم، حيث شكلت خاصية تحديد موعد استلام لكل مريض وبحسب توفر وحجم الطواقم العاملة بالصيدلية منفذا لتنظيم عملية الاستلام للأدوية بشكل سلس ودون تأخير.

ودعت وزارة الصحة جميع المرضى إلى استخدام هذه الخدمة الإلكترونية وطرح تساؤلاتهم وملاحظاتهم حول هذه الخدمة من أجل العمل على تطويرها بما يتناسب مع تطلعات المرضى.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تعكف حالياً على إضافة خدمة اختيارية لتوصيل الادوية للمرضى في منازلهم ، وذلك ضمن خطط الوزارة التطويرية في القريب العاجل، بما يصب في راحة المرضى.