العدد 4156
الأحد 01 مارس 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
من رسائل القراء
الأحد 01 مارس 2020

تصلني رسائل كثيرة يغلب عليها الحزن، وبعضها تضج بالشكوى، ورأيت أن أنقل ملخصا لبعضها لعله يصل إلى من يعنيهم الأمر ويتخذون ما يلزم من خطوات تصحيحية أو توضيحية حسب ما يقتضيه الطرح.

يتساءل مواطن عن علة الارتفاع المفاجئ في أسعار الكثير من السلع في الآونة الأخيرة، وتحديداً مع بداية العام الجديد دون معرفة الأسباب، وبقية شكواه لا أرى داعي لنقلها فهي معروفة وعلى ألسنة جُل المواطنين كالتحدث عن غياب الزيادة في الرواتب أو توقف الاجتماعات التي كانت تعقد في الدورة السابقة لمجلسي الشورى والنواب مع الحكومة لمسألة دعم الأسر الفقيرة وبعض السلع التي رفعت الحكومة عنها الدعم كالبترول وكذلك ضريبة القيمة المضافة... إلخ.

مواطن آخر يتساءل هل هناك قانون لتجاوزات أصحاب الدراجات النارية؟ يقول نحن من سكنة البيوت المطلة على هايوي الشيخ خليفة بن سلمان بين الدوارين 18 و22، نعاني من الإزعاج الذي يسببه أصحاب الدراجات النارية التي تصدر أصواتا مزعجة تفوق الوصف وعلى وجه الخصوص في عطلة نهاية الأسبوع حتى أوقات متأخرة من الليل في صورة من أسوأ صور الاستهتار بالقوانين وراحة المواطنين وعلى وجه الخصوص كبار السن والمرضى والأطفال، ويتساءل لو أن هناك شخصا واحدا فقط نال عقابه لانتشر الخبر بين البقية والتزم الجميع، ويقول من باب التحدي لمن يزعم أن هناك رادعا لهؤلاء دعوته لزيارة المنطقة المذكورة في الأوقات المذكورة ليرى بأم عينه كم يعاني الأهالي.

أمر آخر هو أن هذه التجاوزات بدأت تشمل السيارات أيضا في الفترة الأخيرة فقط وأخبره البعض أن سبب ذلك هو تغيير اتجاه كاميرات المراقبة في الشارع للاتجاه العكسي ولا أدري إن كان هذا صحيحاً وما هو مغزاه.

 

هذه عينة من بعض الشكاوى، نقلتها كما وصلت، وأتمنى من الجهات المسؤولة النظر فيها والبحث عن حلول تخفف الحمل والقلق وحالة الاستياء التي يشعر بها ويعيشها المواطن.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .