+A
A-

أبوالفتح: تسليم 84 صياد روبيان مستحقاتهم عن بيع الأصول وعدة الصيد

أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، عن تسليم 84 صياد روبيان مستحقاتهم عن بيع الأصول وعدة الصيد، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الموقر، الذي نص على شراء أصول صيادي الروبيان من بوانيش الصيد لمن رغب منهم في ذلك أو تحويل رخص صيد الروبيان إلى رخص صيد الأسماك وشراء عدة الصيد منهم، انطلاقا من الحرص على تحسين أوضاع صيادي الروبيان خاصة بعد حظر صيده بواسطة الكراف للحفاظ على البيئة والثروة البحرية.

وأشار إلى أن العدد الكلي الذي تقدم لبيع الأصول وعدة الصيد يبلغ 136 صياداً.

وأوضح أبوالفتح أن تسليم المستحقات لصيادي الروبيان جاء بعد أن تقدموا برغبتهم للاستفادة من قرار مجلس الوزراء الموقر، وأشار إلى الاستمرار في تلقي طلبات صيادي الروبيان الراغبين في الاستفادة من هذا القرار ولغاية 15 مارس 2020.

وأشار إلى أن لجنة التثمين المعنية بتحديد مقدار مستحقات الصيادين مستمرة في عملها في تثمين الأصول وعدة الصيد علاوة على تلقي الطلبات من الراغبين بتحويل رخصهم إلى رخص صيد الأسماك.

وقال إن وكالة الزراعة والثروة البحرية مستمرة في جهودها في طرح المبادرات التي من شأنها النهوض بقطاع الثروة السمكية لما يشكله من أهمية على صعيد تنفيذ توجهات الحكومة الموقرة بتحقيق أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين.