+A
A-

الأعلى للمرأة يطلق الحملة الوطنية التطوعية لدعم المرأة والأسرة البحرينية

تنفيذاً لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بتقديم كل ما يلزم لمساندة احتياجات الأسرة والمرأة البحرينية وبالتعاون والتنسيق المباشر مع المنصة الوطنية للتطوع، التي أعلنت مؤخراً عن تسجيل ٣٠ ألف مواطن ومواطنة على سجلاتها، يطلق المجلس الأعلى للمرأة الحملة الوطنية "متكاتفين . . لأجل سلامة البحرين" في مواجهة فيروس (كوفيد 19) المستجد، ولحين القضاء عليه نهائياً وخلو البلاد منه.

وتهدف الحملة إلى مواصلة تقوية مجالات العمل بين فئات المجتمع بروح "فريق البحرين" الواحد، ومباشرة توفير الاحتياجات الطارئة للمرأة وأسرتها بالتعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات، والعمل بشكل موازي على تأمين الاستقرار النفسي والاجتماعي لجميع أفراد الأسرة وتنمية الثقافة المجتمعية الواعية والمسئولة في مثل هذه الظروف، والسعي بشكل مستمر على إظهار أفضل الممارسات الإيجابية التي يمارسها أفراد المجتمع البحريني في تكافلهم وتكاتفهم في مثل هذه الظروف الحرجة من أجل احتواء مخاطر وتبعات هذه الجانحة.

وتركز حملة "متكاتفين . . لأجل سلامة البحرين" على المرأة البحرينية بجميع فئاتها الاجتماعية مع مراعاة وضعها الاقتصادي وظروفها الصحية، وتشمل الحملة العديد من المجالات ك "الدعم الأسري" المتمثل في تقديم المساعدات والخدمات الطارئة، و"الإرشاد الخدمي والاستشارات الأسرية والقانونية" الفورية، وكذلك توفير "الدعم الاقتصادي" لضمان الاستفادة من التدابير المالية المتعددة المطروحة من قبل الدولة لاستمرار نشاط المرأة التجاري في سوق العمل، ومتابعة سلامة إنفاذ السياسات والنظم الإدارية المرنة التي قررتها الدولة لمساندة الأسرة البحرينية العاملة للتوفيق بين مسئولياتهم الأسرية والوطنية ودون إخلال لفعالية العمل ومستويات إنتاجية الموظفين وبما يؤدي إلى تيسير أعمال الدولة دون التأثير على الخدمات المقدمة للأسرة البحرينية. كما تشمل الحملة جانب "الدعم التعليمي" عبر رصد الاحتياجات التعليمية للأسر لدعمهم أثناء مواصلة العملية التعليمية "عن بعد"، وإشراك أكبر للخبرات التطوعية التعليمية في إثراء المواد المطلوبة للمراحل الصفية الهامة.

وسيرافق الحملة مسار عمل إعلامي وتوعوي وتثقيفي طوال فترة تنفيذها لإلقاء الضوء على الجهود الوطنية الكبيرة التي يبذلها الفريق الوطني المسئول عن مكافحة المرض ودعم ذلك برسائل مؤثرة عبر إنتاج واستثمار وترويج الأفلام والرسائل المصورة بالتعاون مع الحسابات النشطة والمؤثرة في قنوات التواصل الاجتماعي.

وحرصاً من الحملة على إشراك كافة المعنيين والمهتمين سيتم فتح باب التواصل مع الفريق المسئول عن إدارتها عبر الخطوط الهاتفية 17417135 / 17417182 / 17417124 والبريد الالكتروني: [email protected] خلال الأسبوع الجاري (من 23 وإلى 26 من مارس)، حيث ترحب الحملة بمشاركات ومساهمات المؤسسات الرسمية والخاصة والمدنية والأفراد ممن يرغبون في مساندة خدمات الحملة للوصول إلى أسرنا البحرينية المعوزة وتلبية احتياجاتها العينية (مواد غذائية/ مستلزمات طبية . . الخ)، أو من خلال تقديم الخدمات والاستشارات التي تساند الأسر في التأقلم مع الظروف الجديدة التي تستوجبها إجراءات الحماية والوقاية والعلاج. متمنين لجميع أهل البحرين بدوام الصحة والعافية.