+A
A-

ميني 2020 الكهربائية

بعد أن أصبح عمر ميني 60 سنة قررت خوض التحدي والدخول في عالم إنتاج سيارات كهربائية بالكامل ، وكانت بداية هذه الفكرة منذ سنوات طويلة عندما شهد عام 2008 على إطلاق سيارة كوبر E الكهربائية الاختبارية ، ولكنهم تراجعوا عن هذه الفكرة قبل أن يقوموا في عام 2017 بالكشف عن سيارة كهربائية اختبارية مهدت الطريق لـ سيارة ميني 2020 جديدة.

تأتي سيارة ميني 2020 الكهربائية مع شبك أمامي مغلق ولمسة صفراء اللون وشعار جديد يميز أنها تعمل على طاقة صديقة للبيئة ، وحصلت على أغطية مرايا جانبية صفراء اللون وجنوط مع لمسة صفراء ، وزودت بـ شعارات صفراء اللون من كل مكان.

تبلغ مساحة التخزين في سيارة ميني هذه 210 لتر في حال عدم طي مقاعد الصف الثالث وتصل المساحة إلى 720 لتر ، ويعتبر هذا حيز ممتاز بالنسبة لفئة هذه السيارة .

ميكانيكياً تعتمد أول سيارة كهربائية إنتاجية من شركة ميني على محرك كهرباء على المحور الأمامي بقوة 135 كيلوواط أي ما يعادل تقريباً 184 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة الصغيرة من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية ، ومن باب المعرفة فقط المعرك الذي تعتمد عليه ميني كوبر اس اي نفس المستخدمة على سيارة بي ام دبليو i3 (سبق وجرب صهيب قيادة سيارة i3S من الصانع البافاري بي ام دبليو المالك لعلامة ميني الانجليزية) .