+A
A-

رئيس وزراء باكستان: إيران تسببت بانتقال وباء كورونا إلينا عبر الزوار العائدين منها

اتهم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إيران بالتسبب في انتقال وباء كورونا الى باكستان.

وقال عمران خان في تصريحات صحفية له اليوم: إن إيران لم تُجد التعامل مع وباء "كورونا" ما أدى إلى انتقاله إلى باكستان عبر الزوار العائدين من إيران.

وأضاف أن باكستان اتخذت العديد من الإجراءات منذ البداية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكانت حكومته على تنسيق مستمر مع الصين، وقد تعاونت الحكومة الصينية مع باكستان وقامت بتقديم المساعدة للباكستانيين الموجودين في المدن الصينية مما أدى إلى عدم دخول فيروس كورونا من الصين.

وأشار الى أن باكستان كانت على اتصال مستمر أيضا مع إيران في هذا الصدد، مشيراً إلى أنه لا يعلم ما الذي حدث مع الحكومة الإيرانية وما إذا كانت لا تملك الوسائل الكافية، ولكن ما حدث أن آلاف الزوار الباكستانيين الذين كانوا موجودين في إيران تدفقوا نحو الحدود مع باكستان.

وحول جهود الحكومة الباكستانية في السيطرة على الزوار المصابين بفيروس كورونا الذين دفعتهم إيران إلى باكستان عبر الحدود، قال رئيس الوزراء الباكستاني إن حكومة بلاده حاولت السيطرة على الزوار عند نقطة "تفتان" الحدودية مع إيران، ولكن لكون تلك المنطقة نائية وتفتقر إلى البنية التحتية اللازمة لم يتسن للحكومة الباكستانية إبقاء الزوار هناك.

وأشار إلى أنه تم نقل الباكستانيين العائدين من إيران من منطقة الحدود إلى مخيمات للحجز الصحي تم إنشاؤها في عدد من المدن الباكستانية.